اعلان

اختفاء التزاحم ومقاعد خالية.. كيف يبدو كورنيش النيل في الأقصر بعد إلغاء حظر التجوال؟ (فيديو)

استمرار غلق كورنيش النيل بمحافظة الأقصر بعد رفع الحظر
استمرار غلق كورنيش النيل بمحافظة الأقصر بعد رفع الحظر

خطوة سريعة للمارة ومقاعد فاضية.. مشهد سيطر على كورنيش النيل بمحافظة الأقصر في أول يوم بعد رفع الحظر، ليلتزم الأهالي بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

استمرار غلق كورنيش النيل بمحافظة الأقصر بعد رفع الحظر

وحرص المواطنون على عدم الجلوس على مقاعد كورنيش النيل في الأقصر، أو الوقوف على السور الحديدي لرؤية نهر النيل وجبل القرنة الوردي اللون والسماء الصافيه زرقاء اللون، وذلك لمساندة ودعم الدولة في السيطرة على عدوى كورونا ومنع تسلله.

استمرار غلق كورنيش النيل بمحافظة الأقصر بعد رفع الحظر

يرجع تواجد مواطني الأقصر مارين سيرا على الأقدام بكورنيش النيل، إلى ركوب 'معدية الأهالي' التي تقل المواطنين من الضفة الشرقية إلى الغربية والعكس، ورغم ذلك لم يشهد كورنيش الأقصر كثافات عالية من المواطنين.

وانتشرت الفرق الأمنية في ارجاء كورنيش النيل بوسط مدينة الأقصر، لتطبيق قرار منع المواطنين منع التجمعات و الاقبال على المنتزهات والذي يعد كورنيش النيل بالأقصر واحدا من أهم المنتزهات عند الأقصريين لكونه المُتنفس الوحيد لهم.

وقاد اللواء ايمن راضي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، جولة تفقدية لكورنيش النيل لمتابعة مدى الالتزام بتعليمات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ورافقه خلال الجوله اللواء عصام ياسين مساعد مدير أمن الأقصر، ولفيف من القيادات الأمنية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ‪ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً بالإجراءات التي سيبدأ العمل بأحكامها اعتباراً من يوم السبت الموافق 27 يونيو 2020، لحين إشعار آخر، مع خضوع جميع الإجراءات الواردة فيه للمتابعة لتقدير الموقف، ونصت المادة الثالثة على السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، وحددت المادة الضوابط التي ستنظم عمل تلك المنشآت.

وشملت الضوابط المقررة أن تكون ساعات استقبال الجمهور وتحديداً جلوسهم، من الساعة 6 صباحاً، حتى 10 مساء، والالتزام بكافة الضوابط والتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة، وكذلك ألا تزيد نسبة الإشغال عن 25% من الطاقة الإستيعابية، وعدم تقديم النارجيلة 'الشيشة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات