اعلان

إقامة مركز رعاية للأطفال شديدي التوحد في مطروح

اقامة مركز رعاية نهارى للأطفال شديدى التوحد لاطفال مطروح
اقامة مركز رعاية نهارى للأطفال شديدى التوحد لاطفال مطروح

تعتبر محافظة مطروح من المحافظات التي لا يتوفر بها مراكز رعاية للأطفال، وخاصة المصابين بالتوحد ومراكز للمسنين، وذلك يرجع إلى طبيعة مطروح القبلية والعادات والتقاليد، وتلاحظ وجود أطفال مصابين بالتوحد أو مسنين بسبب خصوصية المجتمع، وعدم ذكر الأطفال المصابين في المجتمع المطروحي.

وقال علي محسن لديه ابنه مصابة بالتوحد، إن الشئون الاجتماعية ومديرية الصحة وعلى رأسهم محافظ مطروح السابق، قاموا بتوفير دور بمستشفى الأطفال لمرضى التوحد، ولكن هذا غير كافي لأن الأعداد كبيرة، وتحتاج إلى متخصصين لطبيعة العلاقة الخاصة لمريض التوحد.

لكن مع ظهور حالات كثيرة مصابة بالتوحد، تم فتح مراكز خاصة بالمحافظة لكن غير مؤهلة للتعامل مع الأطفال، واتخذت المحافظة العديد من الإجراءات في هذا الشأن، لكي يتم إنشاء مركز للتوحد متخصص بدل من الدور المخصص لمرضى التوحد بمستشفى الأطفال.

وكلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، بالإسراع في إقامة مركز رعاية نهاري للأطفال شديدي التوحد خاصة الذين لم يمكنهم الالتحاق بالمدرسة الفكرية بمطروح، وذلك لتوفير الرعاية المناسبة والتخفيف عن أولياء أمورهم.

وقامت نائب محافظ مطروح بتفقد إحدى المواقع المقترحة التي تم اختيارها، لإقامة ذلك المركز بمدينة مرسى مطروح ليكون مركز تعليمي متخصص للأطفال التوحد مع البدء فوراً في إجراءات الرفع المساحي، من خلال مديرية الإسكان والإسراع في الإعداد وتجهيز المركز وتأهيله لاستقبال الأطفال شديدي التوحد، مؤكدة أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لا يدخر جهداً في توفير الرعاية الصحية لأطفالنا المصابين بالتوحد، وسيتم تجهيز المركز وتأهيله على أعلى مستوى كمركز للرعاية والتعليم الخاص بتلك الفئة واحتياجاتهم الخاصة.

إقامة مركز رعاية للأطفال شديدي التوحد في مطروح

إقامة مركز رعاية للأطفال شديدي التوحد في مطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)