اعلان

30 سنة فى خدمة الفقراء و10 جنيهات قيمة الكشف.. كيف نجح طبيب الغلابة بالدقهلية في تنفيذ وصية والده؟

عيادة الطبيب
عيادة الطبيب
كتب : عمروعلى

فى عيادة صغيرة لم تتخطى سعتها 5 أمتار، فى مدينة شربين التابعة لمحافظة الدقهلية، التى تبعد عن مدينة المنصورة، عاصمة المحافظة قرابة الـ11 كيلو مترًا، حيث يلجأ الكثير من المرضى لعيادة الدكتور ياسر ضيف، استشارى جراحة العظام، والطبيب فى مستشفى شربين العام، الذى لقب بطبيب البسطاء، وذلك لرخص ثمن الكشف الخاص به.

مدخل عيادة الطبيب مدخل عيادة الطبيب

عيادة الطبيب

افتتح الطبيب عيادته منذ تخرجه فى عام 1980، ومنذ ما يقرب من 30 عام، قرر أن يكون قيمة الكشف 5 جنيهات فقط، واستمر ذلك لمدة 20 عامًا كاملين وقام بزيادة سعر الكشف لـ10 جنيهات فقط حتى الآن.

ثلاثون عامًا من خدمة المرضى، ومنحهم أدوية مجانية من قبل الشركات، والعيادة لا تخلوا من المرضى على مدار اليوم، فحين تصل العيادة ترى لافتة صغيرة، مدون عليها اسم الطبيب، ولكن أضواء الشمس والأتربة أكلت اللافتة التى تحطم معظمها وأصبحت محلامحها لتشير فقط إلى أنها عيادة الدكتور ياسر ضيف.

لافته عيادة الطبيب لافته عيادة الطبيب

الحجز لم يكن تلفونيًا ولكن بالحضور، طبقات كثيرة من المجتمع تأتى إلى الدكتور ياسر ضيف، إلا أنه لم يقبل إلا الـ10 جنيهات فقط، وهى قيمة ثمن الكشف، ويقوم الطبيب فى مكتبه الذى يضم العديد من الكتب، والعديد من الشهادات المعلقة التى حصل عليها، ويستمع للمرضى وشكواهم.

المرضى داخل العيادة المرضى داخل العيادة

ويقول الدكتور ياسر ضيف، فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'خدمتى للمرضى هي استثمار مع الله فقط، ورضا الله هو الهدف، والتجارة مع الله ورحمة بالمساكين، الذين لم يتمكنوا من دفع ثمن الكشف، مؤكدًا أنه فى حالة عدم وجود ثمن كشف مع مريض لم يأخذ منه شىء، ويتم منه أدوية إذا كانت متواجدة بالعيادة'.

الدكتور ياسر ضيف الدكتور ياسر ضيف

30 سنة فى خدمة البسطاء

وأكد الدكتور ياسر ضيف، أنه يعمل فى تلك العيادة منذ 1980، أى ما يقرب من 30 عامًا، مؤكدًا أن والده هو من أوصاه بالفقراء، لأنه منهم وكان همه قبل التخرج هو الوقوف مع الفقراء، وأصبح الأمل يكبر بداخله إلى حين أتى وقت التخرج، وبعد قيامه بافتتاح العيادة قرر أن لا يزيد سعر الكشف عن 5 جنيهات فقط، ثم تم رفع السعر لـ10 جنيهات منذ أقل من 5 سنوات فقط.

وأكد طبيب شربين، أنه راضي تمامًا عن العائد الذي يحصل عليه، قائلا: 'أنا بكسب دعوات الناس وربنا بيسترها معايا ومع أولادى لا أحتاج شيئًا، سواء ذلك دعوات الناس الغلابة هي اللي بتقعد معانا ومفيش حد بياخد غير عمله فى الدنيا'، مؤكدًا أنه: 'لا يريد أن يذهب من تلك العيادة ولكنه سيستمر فيها طوال فترة حياته، ولو فى إمكانه تقديم أكثر من ذلك للفقراء سيقوم به'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب