اعلان

"ياسمين" الأولى بالثانوية العامة ابنة سوهاج: "حلمي اتحقق وهدخل طب".. ووالدتها: "كانت بتنام والكتاب في إيدها"

ياسمين اسامه الأول على الثانوية العامة بمحافظة سوهاج
ياسمين اسامه الأول على الثانوية العامة بمحافظة سوهاج

عقب إعلان أسماء اوائل الثانوية العامة، عمت الفرحة والسرور منزل الطالبة ياسمين أسامة رجب أحمد، بطهطا بمحافظة سوهاج، بعد إعلان حصولها على الأول مكرر بمجموع 410 على شعبة العلمي علوم، في مؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة.

وقالت ياسمين أسامة، ابنة محافظة سوهاج، والتي يعمل والدها مدير مدرسة الصنايع، إنها كانت تذاكر موادها منذ شهر يوليو الماضي 2019، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، وتسببت أزمة فيروس كورونا المستجد في توقف الدروس الخصوصية، ومكثت فترة قصيرة دون دروس خصوصية.

وتابعت: 'اصطحبت 3 من زميلاتي واتفقنا مع مدرس ليعطى لنا دروسا خصوصية بمنزلي'، مضيفة أنها كانت تحصل على أعلى الدرجات بالمراحل التعليمية المختلفة وخرجت أيضا من ضمن الأوائل مرات كثيرة، إلى جانب منحها شهادات تقدير لتفوقها.

وأوضحت 'ياسيمن' أنها كانت تؤدي الامتحانات في راحة بال واسترخاء ذهني، وعند خروجها من الامتحانات كانت لا تفكر فيما قامت بحله بورقة الأسئلة بنطام البوكليت، وكانت تنظر لما هو آت من امتحانات حتي لا تتشت أفكارها وتشرد معلوماتها.

وأعربت ياسمين عن كامل سعادتها لكونها الأولى على مستوى الجمهورية وسوهاج أيضا، قائله 'النهاردة حلمي اتحقق وهدخل كلية الطب وهتخصص أطفال، وربنا يكرم طلاب الثانوية العامة باللي بيتمنوه ويحقق لهم حلمهم'.

وتروي والدة 'ياسمين' أن ابنتها كانت توفر لنفسها جوا من الراحة والهدوء عند مذاكرة موادها، وقالت: كنت أُسمع لها ما تحفظه نظرا لكوني حاصلة على معهد عال، ولكني ربة منزل ولم أعمل بأي وظيفة.

وتضيف والدتها: عندما كنا نشاهد التليفزيون كانت تخرج من غرفتها لتجلس معنا قليلاً، وتحضر المناسبات وتزور معنا الأقارب لكن تظل معنا وقتا قصيرا وتعود مسرعة إلى كتبها لاستكمال مذاكرتها.

وتوضح أم الطالبة 'ياسمين' أن ابنتها كانت تنام على الكتب، وقالت: أحيانا كنا نجدها في غفوة نوم ممسكة بالكتاب في يدها، واليوم ربنا كرمها على قد جهدها حيث ظلت تنقش وتحفر على صخور صلبة للوصول إلى حلمها.

WhatsApp
Telegram