اعلان

استغاثة عاجلة.. أشجار النخيل الآيلة للسقوط تهدد حياة المارة وتمنع دخول سيارات الإطفاء بقرية الخطارة في قنا (صور)

أشجار النخيل الآيلة للسقوط في خطارة بقنا
أشجار النخيل الآيلة للسقوط في خطارة بقنا

شاخت أشجار النخيل 'بنجع أبو زيد' بقرية الخطارة، التابعة لمركز نقادة، جنوب محافظة قنا، وفرغت أجوافها ومالت فروعها ولم يعدْ يشدُّ أغصانها إليها إلا قشرتها الخارجية وأصبحت تتهاوى كلمّا هبت الرياح لتهدد حياة المواطنين .

أشتكى عدد من المواطنين 'بنجع ابو زيد' بقرية الخطارة التابعة لمركز نقادة جنوب محافظة قنا، من إنتشار الكثير من أشجار النخيل الهائلة للسقوط المزروعة قديماً المتدلية على جانبي الطريق الممتدة للوصول إلي مسجد 'الشهيد يونس' بنجع أبو زيد التابعة لقرية الخطارة بمحافظة قنا، والتي تهدد جميع المارة من خطورتها على حياتهم.

أشجار النخيل الآيلة للسقوط في خطارة بقناأشجار النخيل الآيلة للسقوط في خطارة بقنا

كما أكد عدد من المواطنين بنجع ابو زيد ، أن أشجار النخيل بالطريق المؤدية لمسجد ' الشهيد يونس' قديمة جداً وكبيرة في العمر ، مبينين أن سقوطها المفاجئ يتسبب في وقوع حوادث مأساوية، وتهدد حياه المارة والمجاورين لها وتترصد بمملكاتهم، وأيضاً في حالة حدوث أي حريق يصعب دخول سيارات الحماية المدنية بسبب وجود النخيل الذي يعيق دخولها لهذه المنطقة .

ويطالب أهالي نجع أبو زيد بقرية الخطارة، السيد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والسيد المهندس أشرف عبد الرازق وكيل وزارة الزراعة بقنا، ومجلس قروي طوخ، وإدارة البيئة بمركز مدينة نقادة ، بسرعة التدخل السريع وأرسال لجنة للمعاينة علي أرض الواقع لحل المشكلة قبل وقوع أي حوادث مأساوية .

أشجار النخيل الآيلة للسقوط في خطارة بقناأشجار النخيل الآيلة للسقوط في خطارة بقنا

وذلك بسبب تخوف الكثير من المواطنين من تواجد تلك الأشجار القديمة ، التي لا زالت تشكل خطراً على أرواحهم وأرواح أطفالهم وممتلكاتهم ، مطالبين الجهات المعنية، باتخاذ ما يلزم سلامة لهم وحفاظاً على أرواحهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً