اعلان

شهود عيان لانهيار عقار الرجبي: عمال الترميم فروا هاربين وتركوا السكان (فيديو)

عقب سقوط منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة الرجبى التابعة لقسم أول المحلة الكبرى، على ساكنية، ومحاولة إنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض، كان لـ'أهل مصر' جولة داخل منطقة الرجبى للاستماع لشهود العيان حول الواقعة.

قال 'محمد.أ' صاحب محل المنظفات المقابل للمنزل المنهار: 'فى الخامسة والنصف جلست أمام الدكان، إلا أننى سمعت صوت (طقطقة) بالعقار المتصدع، حيث اهتزت السقالات الموضوعة أسفل العقار والمستخدمة في ترميمه'.

شهود عيان عقار الرجبى المنهارشهود عيان عقار الرجبى المنهار

وأضاف: 'فوجئت بالعمال يهرولون وخرجوا مسرعين خارج العقار، وما هى دقائق حتى سقط المنزل مخلف موجة شديدة من الغبار، أعقبها صرخات من السكان والجيران'.

فيما قالت 'أم هبة' إحدى ساكنات العقار المجاور للمنزل المنهار: 'خرجنا على الصراخ وصوت ضجة عالية وغبار شديد، لنجد المنزل على الأرض بمن فيه، من أكثر المواقف المؤلمة سقوط المنزل على إحدى السيدات وطفلها الرضيع الذى لم يتجاوز عمره أيام'.

شهود عيان عقار الرجبى المنهارشهود عيان عقار الرجبى المنهار

وأضافت: 'أحد السكان خرج لشراء مستلزمات للمنزل، فعاد ليجد أولاده تحت الأنقاض، وكان أصحاب المنزل يحاولون ترميم المنزل عقب تأكله بسبب مياة الصرف الصحي'.

وفي ذات السياق، صرح مصدر مسئول بمديرية الصحة بالغربية، أمس الخميس، أن الحماية المدنية تمكنت من استخراج 3 جثث من تحت عقار الرجبى المنهار، وشخصين بهم كدمات وسحجات إثر سقوط المنزل عليه

شهود عيان عقار الرجبى المنهارشهود عيان عقار الرجبى المنهار

وأضاف أنه تم فى انتشال جثة سيدة تدعى 'مروة عوض أبو العنين'، وطفليها محمد ابراهيم الصاوى، وإياد إبراهيم الصاوي' من تحت الأنقاض في حادث سقوط منزل مكون من 5 طوابق بمنطقة الرجبى التابعة لدائرة أول المحلة الكبرى.

كما تم نقل اثنين من المصابين وهم 'محمود محمد على'، 'محمد عبد اللطيف السيد'، لمستشفى المحلة العام لتلقى العلاج اللازم.

وتعود أحداث الواقعة لتلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بانهيار منزل على السكان أسفر عن سقوط ضحايا وإصابة آخرين وحدوث تصدعات فى المنازل المجاورة.

شهود عيان عقار الرجبى المنهارشهود عيان عقار الرجبى المنهار

وعلى الفور انتقلت مباحث قسم أول والأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وتم فرض كردون أمني حول المنزل المنهار وإخلاء جميع السكان من المنازل المتضررة؛ لحين التحقيق فى الواقعة والوقوف على أسبابها، وجار رفع الأنقاض والبحث عن الضحايا لحصر أعداد المصابين والوفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً