اعلان

زحام شديد أمام مكاتب تظلمات الثانوية العامة في الغربية (صور)

مكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربية
مكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربية

شهدت مكاتب التظلمات بمحافظة الغربية، اليوم الإثنين، زحاما شديدا لليوم الخامس على التوالي، من قبل طلاب الثانوية العامة، المتضررين من نتائج الامتحانات، التي ظهرت مؤخرا، على الرغم من ارتفاع نسب نجاح الطلاب بصورة كبيرة وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

مكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربيةمكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربية

كانت وزارة التعليم، فتحت باب التظلمات الخميس الماضي، الذي يستمر لمدة أسبوع، كما عقدت الوزارة اجتماعًا مع مديري عموم تنمية المواد واللجان المشكلة لفحص كراسات الإجابات.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه يجب التكاتف حتى تكلل هذه المنظومة بالنجاح، مشيرًا إلى أن هدف الاجتماع هو مراعاة الدقة المتناهية في مراجعة الكراسات لإعطاء كل طلاب حقه دون تهاون، وفي حالة عدم وجود أي درجات يستحقها الطالب يجب الرد على ملاحظاته بكل دقة، مؤكدا مراعاة مصلحة الطالب عند المراجعة وحصول كل طالب على حقه، فضلًا عن ضرورة المحافظة على السرية أثناء أعمال المراجعة.

مكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربيةمكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربية

وشدد حجازي، أن أي مصحح لديه أخطاء في عملية التصحيح والتقدير سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا أنه سيتم متابعة أعمال لجان المراجعة، موجهًا بأنه على المشرف أن يأخذ عينة عشوائية، والتأكد من سلامتها.

ووجه نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، بضرورة اتباع الدقة في اختيار الأعضاء المرشحين للمراجعة من حيث الأقدمية والخبرة والكفاءة، لافتا أن الفترة المحددة لتسديد رسوم الإطلاع هي 15 يومًا، أما أعمال المراجعة فقد تستغرق ما يقرب من 30 يومًا.

مكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربيةمكاتب تظلمات الثانوية العامة بالغربية

وطالب حجازي من المشرفين، تنفيذ المهام المطلوبة منهم بدقة وطبقًا للتعليمات، وحصر ومتابعة أعمال اللجان التي تعمل بالأصول، وعمل آلية لمراجعة بعض كراساتهم مرة أخرى، وإذا ثبت أن للطلاب حق يتم استبعاد هذه اللجنة فورًا.

وأعلنت وزارة التعليم، عن رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة، وذلك عبر الرابط التالي:

http://tazalomg12.emis.gov.eg

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك