اعلان

لعدم انتظام سير العملية الانتخابية.. تحرير محضرًا ضد رئيس لجنة في الإسكندرية

تجمع الناخبين أمام لجنة مدرسة المندرة قبلى الابتدائية بالإسكندرية
تجمع الناخبين أمام لجنة مدرسة المندرة قبلى الابتدائية بالإسكندرية

شهدت اللجنة الانتخابية رقم ٩٩ بمدرسة المندرة قبلي الإبتدائية بشارع النبوي المهندس بمنطقة الحرمين، شرق الإسكندرية، منذ قليل، تحرير محضرًا ضد المستشار رئيس اللجنة من قِبل إحدى المكلفات بمتابعة سير انتخابات مجلس الشيوخ 2020، من قِبل الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بسبب عدم انتظام سير العملية الانتخابية داخل اللجنة.

وشهدت الساعات الأولى في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020، إقبالًا ملحوظًا على اللجان الانتخابية بالإسكندرية من قِبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، والتي يتنافس فيها 66 مرشحًا فرديًا على 7 مقاعد، ويتنافس في الانتخابات قائمة واحدة هي 'القائمة الوطنية من أجل مصر' عن قطاع غرب الدلتا الذي يضم محافظات الإسكندرية '7 مقاعد'، والبحيرة '7 مقاعد'، ومطروح 'مقعد واحد'، ويستلزم نجاح قائمة غرب الدلتا لها الحصول على 5% من إجمالي أصوات الناخبين.

وانتظمت عملية سير الانتخابات في المقار الانتخابية بالمحافظة والبالغ عددها ٣٩٥ مقرًا ومركزًا و٧٢٧ لجنة فرعية ولجنة عامة، ويبلغ إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة ٤٠٥١٧٠٠ ناخب.

وشهدت العملية الانتخابية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'، منها منع دخول الناخب اللجنة دون ارتداء كمامة، وترك مسافات بين الناخبين وبعضهم، وتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم وتوافر جميع التجهيزات وإنشاء أماكن انتظار للناخبين تتضمن مظلات ومقاعد وكراسى متحركة لكبار السن وذوى القدرات الخاصة.

وتم تخصيص قاض للإشراف على عملية الاقتراع بكل لجنة فرعية بواقع 727 قاضيًا، يعاون كل قاض 5 إداريين من موظفي الجهات الحكومية مثل 'المحاكم، النيابات، مجلس الدولة، النيابة الإدارية، هيئة قضايا الدولة، الشباب والرياضة، المحافظة، التربية والتعليم'، وتضم اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، ومقرها استاد الإسكندرية الرياضي 25 مستشارًا وتم تشكيل لجنة لحفظ واستلام الأوراق عقب انتهاء عملية التصويت تتكون من 38 عضوًا.

وتم رفع درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع بالمحافظة، حيث جرى توفير عدد (65) سيارة إسعاف موزعة على عدد (56 تمركز) وعدد (13) سيارة مخصصة لنقل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتوفير إسعاف احتياطي يمكن استدعائة بالتنسيق مع المحافظات المجاورة واستعداد تام للأطقم وتشمل 158 مسعف وعدد 158 سائق والمسؤولية لمرفق الإسعاف.

كما تم رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحي بعدد (20) مستشفي موزعة بنطاق المحافظة مع توفير عدد من الأسرة اللازمة لمواجهة أي حدث مع قيام مديرية الشؤون الصحية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي ومستشفيات جامعة الإسكندرية ومستشفيات القوات المسلحة في حالة الضرورة.

من جانبه أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن هناك متابعة لحظية لسير عملية انتخابات مجلس الشيوخ وعدة آليات للتدخل الفوري لحل أي مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الإنتخابات، مؤكدًا على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لحين الانتهاء من الانتخابات، وذلك بحضور القيادات المعنية والتنفيذية وأعضاء غرفة العمليات الرئيسيّة بالمحافظة من الجهات المعنية المشاركة في العملية الانتخابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر