اعلان

"تبرأ منهما والدهما واحتضنتهم الحكومة".. قصة توأمتين ملتصقتين عمرهما عام في الدقهلية ضحية انفصال أبويهما

الطفلتين لين ولنا
الطفلتين لين ولنا
كتب : عمروعلى

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، عن استجابة لجنة الاستغاثات الطبية لاستغاثة طلب إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ لتوأمتين ملتصقتين تبلغان من العمر 12 شهرا، تقيم أسرتهما في محافظة الدقهلية.

وقال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، إن لجنة الاستغاثات الطبية تلقت استغاثة من أسرة التوأمتين الملتصقتين لين ولنا، البالغ عمرهما سنة، حيث طلبت جدتهما، وهي عائلهما الوحيد بعد انفصال الأب والأم، إجراء عملية جراحية لفصل منطقتي الظهر والفخذ للتوأمتين.

وأضاف المصري: 'على الفور قام أعضاء فريق لجنة الاستغاثات الطبية بالتواصل مع جدة الطفلتين، لاستيفاء البيانات والحصول على التقارير الطبية اللازمة، ومن ثم تم التواصل مع الدكتور أيمن صالح، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، والدكتور عمرو مبروك، رئيس قسم جراحة التجميل بطب عين شمس، لاستقبال الطفلتين، وبالتنسيق مع الأسرة تم حجزهما برفقة والدتهما وعمل الفحوصات الطبية اللازمة تمهيدًا لإجراء الجراحة المطلوبة'.

اقرأ ايضا| "استغاثات الوزراء": جراحة لتوأمتين ملتصقتين عمرهما عام تعولهما جدتهما بعد انفصال أبويهما

الطفلتان هما، 'لين ولنا'، محمد إبراهم فؤاد، من أبناء مدينة المنزلة، بمحافظة الدقهلية، قرر والدهما الإنفصال عن والدتهما، بعد علمه بحملها، وأن الطفلان ملتصقان، فقرر الإنفصال؛ لعدم تحمل نفقات الإنفاق عليهما، وانفصلت الزوجة، وعادت الى منزل أسرتها مرة أخرى.

وقامت جدة الطفلتان من ناحية الأم بالعمل فى حضانة بالمدينة من أجل الإنفاق عليهما، لحين وصلا الطفلتين لسن 12 شهرا، وبحثت الأم فى العديد من المراكز الطبية من أجل إجراء لطفلتيها جراحة لفصلهما عن بعضهما، ولكن لم تتمكن من ذلك.

أحد أبناء مدينة المنزلة، أكد أن الأم تزوجت وبعد زواجها بفترة قليلة علمت بحملها، وبعد علم الزوج بأن زوجته حامل فى طفتلين توأم ولكنهما ملتصقان، قرر الإنفاصل عن زوجته لعدم دفع تكاليف الولادة وعلاج الطفلتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز