اعلان

الفيوم تعلن تخفيض مقابل التصالح.. وحصر شامل خلال أسبوع بأعداد مخالفات البناء

مخالفات البناء
مخالفات البناء

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اتخاذ خطوات جادة للتيسير على المواطنين لإنهاء الإجراءات ودفع قيمة مخالفات البناء فى محافظة الفيوم، من حيث زيادة عدد العاملين بالمراكز التكنولوجية، وكذا زيادة المنافذ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، حفاظا على صحة المواطنين، دون أن يعلن عن حصيلة ملفات التصالح بالمحافظة وقيمتها حتى الآن.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات القروية، بسرعة إعداد حصر شامل خلال أسبوع بأعداد مخالفات البناء الفعلية على أرض الواقع بكل قرية، ومطابقتها بالطلبات المقدمة للتصالح.

قيمة مخالفات البناء في مصر

وشدد على التواصل مع المواطنين المخالفين لسرعة التقدم بطلبات التصالح خلال الفترة الزمنية المقررة للقانون، وكذا وضع إنذارات على العقارات المخالفة أو التي لم تستوفِ ملفات التصالح، ثم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ومراعاة البعدين الاجتماعي والإنساني مع الحالات الأولى بالرعاية التي تقع بنطاق المخالفات، موجها بحصر تلك الحالات لبحث حالتها ووضع أفضل الحلول لها.

وأعلن المحافظ عن تخفيض أسعار مقابل التصالح على مخالفات البناء خاصة بالعزب والنجوع والقرى، بما يتفق مع الحد الأدنى للتسعير، مؤكدا أن قانون التصالح يحقق أهدافا اجتماعية واقتصادية للمواطن والدولة في ذات الوقت.

كما وجه المحافظ خلال الاجتماع بضرورة المتابعة الجادة والمستمرة لملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشددا على ضرورة استرداد كافة أراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم واضعو اليد بطلبات لتقنينها خلال الموجة الـ16 لإزالة التعديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً