اعلان

عاصفة ترابية ورياح شديدة تضرب جنوب قنا (صور)

عاصفة ترابية تضرب قنا
عاصفة ترابية تضرب قنا

تشهد مراكز جنوب محافظة قنا، مساء اليوم السبت، عاصفة ترابية مع رياح شديدة، وسماء تحولها لونها إلى أصفر كاتم، وظهر ذلك واضحًا في قوص وقفط.

ويعاني أهالي المحافظة، منذ صباح اليوم، من ارتفاع في درجة الحرارة حيث وصلت إلى 45 درجة،

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، كشفت عن توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث أكدت استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل.

عاصفة ترابية تضرب جنوب قنا عاصفة ترابية تضرب جنوب قنا

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الجو ، مع استمرار وجود فرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

عاصفة ترابية تضرب جنوب قنا عاصفة ترابية تضرب جنوب قنا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، ارتفاعا بالدرجات، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقسا معتدلا وشبورة مائية صباحا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، بينما تشهد السواحل الشرقية طقس مائل للحرارة، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 83 %.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة، والرياح معتدلة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، تكون خفيفة إلى متوسطة بجنوب الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة