اعلان

أهالي قنا يرفعون مياه السيول بماكينة ريّ لفتح الطرق الرئيسية (صور)

أهالي قرية يرفعون مياه السيول بماكينة زراعية في قنا
أهالي قرية يرفعون مياه السيول بماكينة زراعية في قنا

لجأ العديد من أهالي قرية 'البطحة' التابعة لمركز مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، إلى رفع مياه السيول بماكينة زراعية، لإعادة فتح الطريق الصحراوي الغربي 'قنا- القاهرة' و'قنا- سوهاج'، في ظل غياب تام من المسؤولين تجاه أزمة المياه التي تسبب في إغلاق الطريق لعدة ساعات بعد تراكمها، نتيجة الطقس السيئ الذي شهدته المحافظة أمس السبت.

وقال أحد المواطنين، إن مياه السيول تساقطت على الجبل العالي بالقرية، أدت إلى شل حركة الطرق الرئيسية بين قنا ومحافظات أخرى، نتيجة للطقس السيئ الذي شهدته محافظة قنا أمس من عاصفة ترابية وأمطار ورياح شديدة وسيول، دون وجود خسائر بشرية.

وأضاف المواطن، أن المياه أغرقت الطرق السريعة، مما دفع أهالي القرية إلى الاستعانة بماكينة زراعية لرفع مياه الأمطار، وإعادة فتح الطرق مرة أخرى تسهيًلا على المارة من المواطنين.

أهالي البطحة يرفعون مياه السيول

كانت الإدارة العامة للمرور، قد أغلقت صباح اليوم الأحد، 6 طر ق في الصعيد بسبب السيول والأتربة والرياح الشديدة التي شهدتها المحافظة.

وشمل قرار الإغلاق، طرق: 'الشيخ فضل، رأس غارب، قفط، القصير، سفاجا سوهاج، الأقصر، الوادي الجديد، الأقصر، نجع حمادي'، كما تم إغلاق طريق سوهاج، قنا الصحراوي الغربي.

وأهابت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد، أن البلاد ستشهد طقسًا حارا رطبا على القاهرة والوجه البحرى، مع ارتفاع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري. (التفاصيل كاملة من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا