اعلان

قطع الإنترنت عرض مستمر.. أهالي أبو نجاح وشنبارة بالشرقية يستغيثون بوزير الاتصالات

قريتي ابونجاح وشنبارة بالشرقية
قريتي ابونجاح وشنبارة بالشرقية

حالة من الاستياء انتابت أهالي قريتي أبو نجاح وشنبارة بمحافظة الشرقية، بسبب انقطاع الإنترنت بشكل متواصل، ما دفعهم إلى توجيه العديد من رسائل الاستغاثة إلى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت.

تعود تفاصيل المشكلة، حينما أشار عدد من أهالي القريتين، إلى أن انقطاع الإنترنت ازداد خلال الفترة الأخيرة دون سبب واضح، وقالوا إن سنترال قرية شنبارة قديم ومتهالك وجميع الأجهزة الموجودة به تتعرض باستمرار للعطل المفاجئ.

وقال أحمد صبري، أحد الأهالي، إن قريتي شنباري وأبو نجاح شهدا تعطل خدمة الإنترنت خلال الأسبوعين الماضيين، بالرغم من دفع المستحقات المالية.

وأيده الرأي الدكتور السيد بيومي، قائلا: "لا يمكن في زمن أصبح الإنترنت فيه شريان الحياة يتم قطع الإنترنت أسبوع ولا نعلم متى يعود؟" مشيرا إلى أن الإنترنت أصبح شريان العمل في العديد من قطاعات العمل فضلا عن اعتماد الطلاب عليه في الدراسة.

من جانبه أكد ياسر محمود أحد المتخصصين في مجال الإنترنت، أن المشكلة سببها كروت الشركة في السنترال ومنها كارت محروق تماما والمفترض أن الشركة تقوم بتغيرهم بسرعة لكونها مشكلة عامة ولكن هناك قصور كبير جدا في التعامل، وبالرغم أنه من المفترض أنه بمجرد أن يحدث تلف لتلك الكروت تتحرك الشركة بصورة عاجلة.

واستكمل ياسر حديثه لـ"أهل مصر": "تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى الوكيل المختص ولكن دون جدوي أو حل إلى الآن، لأنه على حد وصف الوكيل أن الأمر متعلق بالشركة الأم وليس به".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)