اعلان
اعلان

متعرفش إن مصر كلها بتشكرها.. من هي سيدة قطار المنصورة التي دفعت ثمن تذكرة المجند؟ (خاص)

سيدة القطار
سيدة القطار
كتب : عمروعلى

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، مقطع فيديو عن واقعة كمسري قطار المنصورة، الذي يوضح قيام مسؤل قطار 'المنصورة -القاهرة'، بمطالبة مجند بدفع قيمة تذكرة القطار بشكل مهين، إذ قرر أن يسلم المجند للشرطة، لكن هناك سيدة القطار قررت بدفع 22 جنيها قيمة التذكرة للمجند، قائله: 'أنا عندي ولاد زيك كدا، أنت زي ابنى عادي، إن أدفع لابنى ثمن التذكرة'.

من هي سيدة القطار الذي يتحدث الجميع عن موقفها الشجاع؟

هي السيدة 'صفية إبراهيم'، كانت برفقة أسرتها في القطار متجهين للقاهرة، إذ كانت تجلس في الكرسي الثالث خلف كرسي المجند، واستقلت السيدة القطار من محطة القناطر في المنصورة، خلف عمر أفندي.

وأكد أحد المسؤلين بمحطة السكة الحديد، أن السيدة لم تعلم حتى الآن أن الجميع يتحدث عنها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وأنها لم يكن لديها حساب على موقع التواصل الاجتماعي، لكن من الممكن أن تعلم ما حدث عن طريق أحد أبنائها.

رئيس قطار يطالب مجندا بدفع التذكرة

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك وتويتر' تداولوا مقطع فيديو لرئيس قطار يطالب مجندا بدفع التذكرة أو تسليمه للشرطة، بالرغم من عدم وجود أموال مع المجند لتذكرة القطار التي تبلغ 22 جنيها، لكن رئيس القطار أصر على أن يدفع المجند ثمن التذكرة وإلا يسلمه للشرطة، ما دفع سيدة للتدخل ودفعت للمجند ثمن التذكرة، رافضة أن ينزل المجند من القطار.

وأصدرت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، بيانا اعلاميا بشأن واقعة كمسري قطار المنصورة ، وذلك عن الفيديو المتداول لـ واقعة قطار رقم 948 المتجه من 'المنصورة / القاهرة'، مؤكدة اعتذار وزير النقل وجميع العاملين في الوزارة عن قيام كمسارية القطار بالتجاوز في حق أحد ركاب القطار، كما أكدت على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام، وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

واقعة قطار المنصورة

وأشار بيان الوزارة، أن التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، لافته أن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون، وفي إطار احترام الراكب.

واقعة كمسري قطار المنصورة

وأشارت أنه لا تهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب، لافته أن الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة، موضحة أنه تم ايقاف مرتكبي الواقعة عن العمل، وإحالتهم للتحقيق الفوري، مؤكدة أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً