اعلان
اعلان

حبس 3 أشخاص 4 أيام في واقعة دفع عجوز في ترعة بسوهاج

عجوز سوهاج الذي تم دفعه
عجوز سوهاج الذي تم دفعه

أمرت نيابة المراغة تحت إشراف المستشار أحمد عبد الباقى، المحامى العام لنيابات شمال المحافظة، بحبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق في واقعة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن تنمر 3 من الشباب قاموا بدفع مسن داخل مصرف مياه بدائرة المركز، بعد أن وجهت إليهم النيابة العامة تهمة الاعتداء على معاق.

وتعود أحداث وتفاصيل الواقعة عندما تم تداول مقطع فيديو عبر صفحات 'السوشيال ميديا'، يُظهر شابين يدفعان مُسن يبلغ من العمر 60 عامًا بمصرف بمركز المراغة التابع لمحافظة سوهاج والتنمر عليه، ما أثار غضب رواد السوشيال ميديا، حيث شنوا هجومًا شديدًا على الشابين صاحبا الواقعة، وطالبوا بتوقيع أقصى عقوبة عليهما.

وظهر الشابان في الفيديو معهما كرة قدم، وذهبا إلى الرجل المسن وهو واقف على جانب إحدى الترع وبدأت المشادات الكلامية بينهم، وفجأة أثناء حديثه معهما اتجه أحدهم نحو المُسن وقام بدفعه في المصرف وفرا هاربين، وانفعل المُسن على إثر هذا التصرف الغير أخلاقي، وبادرهم بالسُباب مباشرة، وحاول إنقاذ نفسه والخروج من الترعة بعد دقائق لحالته الصحية السيئة وفقا لما ظهر في الفيديو.

وفور تداول مقطع الفيديو عبر صفحات 'السوشيال ميديا'، توصلت 'أهل مصر' إلى مكان الواقعة، حيث اتضح أنه بإحدى مراكز محافظة سوهاج.

أول تحرك من 'التضامن'

بالتواصل مع الدكتور محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، أفاد بأن الواقعة حدثت ناحية قرية الأخيضر، دائرة مركز المراغة التابع للمحافظة، مع مُسن يُدعى 'عاشور' يُقيم بنجع الحسكة، وجارِ التدخل بعد التعرف عليه لبحث حالته التي على ضوئها يتم التصرف بإيداعه في دار مسنين أو تعهّد أهله برعايته، مع الكشف عليه لمعرفة مدى حالته الصحية والنفسية، موضحًا أنه تم التواصل مع مديرية الأمن لكشف ملابسات الواقعة مع الشابين.

وأكد 'عبد السلام'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'نتابع هذا الأمر بكل جدية، حتى نستطيع إعطاء هذا العجوز حقه، والعمل على مساعدته، وملاحقة المعتدين عليه، وتوفير مسكن مناسب له حال الحاجة لذلك أو نقله إلى دار رعاية'، مشيرًا إلى أن المعلومات الأولية عن العجوز المعتدى عليه، تُشير إلى أنه فاقد الأهلية.

مصاب بانفصام في الشخصية

وأوضح مدير مكتب التضامن الاجتماعي بمركز المراغة في سوهاج، أن الشخص يُدعى 'صلاح خلاف مزيد' وشهرته 'عاشور'، يبلغ من العمر 60 عامًا، عاطل، مصاب بانفصام في الشخصية، وغير متزوج، ولديه شقيق اخر 58 عامًا، معاق أيضا، وشقيقته معاقة أيضًا، ووالدة تبلغ من العمر 90 عامًا، ونجل شقيقه 28 عامًا، أصغر يبلغ من العمر 25 عامًا، عامل، يقطنون في منزل بسيط، وجميعهم يُصرف لهم راتب شهري من معاش تكافل وكرامة، عدا شقيقه الأصغر.

وأضاف، أنهم قاموا بالعرض على أسرة المسن بأن يتم وضعه في دار المسنين، وكان الرد بالرفض التام، حيث أنه هو من يقوم بقضاء حوائج أهل بيته، وتلبية رغباتهم، خاصة أنه لديه سيدتين مريضتين.

تحديد وضبط المتهمين

من جانبها توصلت عمليات الفحص لأجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، بقيادة اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، إلى قيام الصبية الجناة الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى يتنمرون على شخص مسن، وقيام أحدهم بدفعه بيده في الترعة وسط ضحكاتهم، وقيام الضحية بسبهم، ومحاولته الخروج من الترعة، بتصوير مقطع الفيديو ونشره على موقع مقاطع الفيديو القصيرة 'تيك توك'، وقد تم تكليف فريق من رجال المباحث بتحديد صاحب الحساب المنشور عليه الفيديو، والعمل على تحديد مكان الواقعة، وتحديد وضبط المتهمين.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن الواقعة حدثت منذ 4 شهور في شهر مايو الماضي، بقرية الأخيضر بمركز المراغة، وأن المتهمين فيها 3 صبية تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا، وجرى تحديدهم وتكليف ضباط المباحث بضبطهم.

فيما صرح مدير الشؤون الاجتماعية بمركز المراغة، بأن الرجل المسن (الحاج عاشور) ضحية واقعة التنمر، توجه مساء اليوم، إلى نقطة الشرطة للتعرف على الصبية الذين قاموا بالتنمر عليه ودفعه في المصرف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً