اعلان

مزارعو رشيد يقومون بضم محصول الأرز تحسبًا لحدوث فيضان (صور)

جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان
جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان

ذكرت المهندسة سلوى ذكي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بمحافظة البحيرة أن هناك متابعة دائمة ومستمرة على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات التي تم عقدها اليوم وعلى مدار الأيام القادمة وذلك تحسبا لارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد والذي من المتوقع أن يؤدي إلى فيضان وغرق الأراضي التي تقع في طرح النهر.

كما أشارت رئيس الوحدة المحلية انه تم تحذير المواطنين من حدوث فيضان للأراضي الواقعة طرح النهر وذلك باستخدام عربات تجوب مدن وقرى المركز، حيث تقوم العربات بمطالبة المواطنين بتوخي الحذر واخلاء الأقفاص السمكية وحظائر المواشي، والمحاصيل المخزنة في الأراضي التي تقع طرح النهر وذلك تحسبا لحدوث فيضان الأيام الثلاثة المقبلة نظرا لتوقع ارتفاع منسوب المياه بنهر النيل فرع رشيد.

وأضافت'  ذكي ' أن المزارعين قاموا اليوم بضم محصول الأرز الذي تم زراعته في الأراضي التي تقع في طرح النهر والتي من المرجح تعرضها لغمر كلي مما يؤدي إلى تلف تلك المحصول موجهة الشكر لهم على تعاونهم وسرعة الاستجابة.

وفي ذات السياق قام محمد كجك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاى البارود مساء أمس بجولة تفقدية للأراضي التي تقع طرح النهر بقري مدينة ايتاى لمتابعة منسوب مياه بها والذي ذكر أنه مستقر ولا يوجد ارتفاع به حتى الآن.

قامت الوحدة المحلية لمركز  ومدينة الرحمانية اليوم بالدفع بفرق عمل لتوعية المواطنين وأخذ التحذيرات المطلوبه نظرا لقرب ارتفاع منسوب المياه فى النيل تجاه مدينة الرحمانية وبعض قراها إبتداءا من قرية منية السلامةو مدينة الرحمانية وجزيرة الرحمانية حتى نهاية كفر الشيخ حسن علي امتداد الخط.

كما قامت هذه الفرق بتوجيه الموطنين نحو إخلاء كافة المباني من (منازل او حظائر مواشي او مخازن او اقفاص سمكية واي تشوينات لمحاصيل زراعية على اراضي طرح النيل وذلك للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمتدخرات.

كما تفقد عادل عبد الكريم عبد العال رئيس مركز ومدينة المحمودية المجارى المائية بنطاق المركز بنطاق المدينة وقري ديروط وسرنباى لمتابعة كل ما يطرأ و اتخاذ اللازم فورا نحو اخلاء كافة المبانى من ( منازل وحظائر مواشى ومخازن واقفاص سمكية) وكذا اى تشوينات لمحاصيل زراعية على اراضى طرح النهر بنطاق الوحدات المحلية.

ونبه' عبدالعال 'على المواطنين بسرعة اخلاء المزروعات الخاصة بهم واى متعلقات يمكن ان تتعرض للتلف نتيجة احتمال حدوث لغمر مياه النيل وارتفاع مناسيب المياه او الفيضان والتنبيه على كافة المتواجدين من صيادين او املاك او حظائر مواشى او منازل او زراعات باتخاذ كافة التدابير اللازمة وتبين استقرار الاوضاع حتى الان وانخفاض منسوب المياة ولا يوجد أى مشكلات .

جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان

ومن جانبه أكد اللواء وحيد الحضرى رئيس مركز ومدينة شبراخيت على استمرار انعقاد غرفة العمليات ومتابعة الاحداث والتواصل مع غرفة العمليات المركزية واتخاذ اللازم فور حدوث اى طارئ، حيث قام بالمرور والمتابعة والتنبيه على المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية فى حالة ارتفاع منسوب النهر ومازالت الحالة مستقرة وجارى المتابعة على مدار اليوم، مناشدا المواطنين بعمليات الإخلاء لأراضي طرح النهر .

َ

جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان

كان اللواء هشام محافظ البحيرة  قد أرسل أمس بيان إلى رؤساء الوحدات المحلية ' ايتاى البارود، الرحمانية، المحمودية، رشيد، كوم حمادة' يتضمن قرار إخلاء كافة المباني من ' منازل حظائر ماشية، أقفاص سمكية، مخازن'  وذلك تحسبا لوقوع فيضان إثر ارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد خلال ال 3 أيام القادمة.

جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان جولات بالبحيرة تحسبا لحدوث فيضان

WhatsApp
Telegram