اعلان

مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد ترد على قنوات الشر: "لن تفلح محاولات الوقيعة بين المصريين"

بيان مطرانية بورسعيد
بيان مطرانية بورسعيد

نفت مطرانية بورسعيد ما تم تداوله عبر القنوات الموالية للإخوان، من خلال بعض الفيديوهات والتصريحات المشبوهة والتي تم اجتزائها من السياق حول عدم اهتمام الدولة المصرية بقضية إعانات الأسر التي انتقلت إلى محافظة بورسعيد.

وأصدرت الكنيسة بيانا تقدمت فيه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على رعايته واهتمامه بأبناء الوطن في كل مكان وما قدمه خاصة لأبناء العريش فى الظروف التي مروا بها، وما وجدوه من حب ورعاية من خلال توجيهات سيادته لكافة الوزراء المختصين والمحافظين بالاهتمام بهم ورعايتهم.

وثمنت الكنيسة الدور الذي قام به اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الذى اهتم وبذل جهدا ملموسا فى العناية بهم بتوجيهاته لكافة الأجهزة التنفيذية والسياسية والصحية والاجتماعية فى تذليل كافة العقبات التي واجهتهم.

وحذرت الكنيسة من المحاولات الخبيثة للوقيعة بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدة على حرصها على سلامة الوطن والتفافنا جميعا حول رئيسنا المحبوب عبد الفتاح السيسى الذى يبذل كل جهد من أجل رفعة الوطن والمواطنين، داعين الله أن يحفظ بلدنا ورئيسها فى سلام وأمان.

بيان مطرانية بورسعيدبيان مطرانية بورسعيد

كما أصدرت أسر أقباط العريش الذين انتقلوا إلى بورسعيد بيانا، أكدوا فيه أن ما تداولته من إحدى القنوات المعادية للدولة المصرية 'قناة الجزيرة'، من مقطع فيديو تم الاجتزاء منه وعمل بعض مقاطع بطريقة المونتاج تبين وتظهر عدم اهتمام الدولة المصرية بقضية الأسرى الذين انتقلوا إلى محافظة بورسعيد.

وتابع البيان: 'نحن نؤكد و نقدر المجهودات التي بذلتها الدولة المصرية عامة و محافظة بورسعيد على وجه الخصوص فهذا المقطع كان على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا كاستغاثة ومناشدة لسيادة رئيس الجمهورية والسادة المسؤولين بالدولة، لذلك نؤكد

أنه ليس لنا به تعاملا لا من قريب ولا من بعيد مع هذه القنوات المعادية للدولة، وأننا لم نرسل لهم أية استغاثات على الإطلاق، فكيف نتواصل معهم وهم السبب الرئيسي لنزوحنا وقتل العديد من أسرنا؟.

واستطرد: 'نحن مصريون ونحافظ على الهوية المصرية وتماسك الدولة المصرية، ونشيد بالجهد المبذول للنهوض بالدولة ومحاربة الإرهاب الداخلى والخارجى فهى وطننا وهى ملجأنا ومثوانا ومطالبنا كانت فى شكل استغاثة ومناداة لسيادة الرئيس لأنه أب لكل المصريين ولكن هذه القنوات استخدمتها فى تشويه صورة مصر أمام العالم وهذا لا نقبله على الإطلاق.

واختتم: 'نؤكد مرة أخرى أن أسر العريش الذين انتقلوا إلى محافظة بورسعيد تثمن وتقدر المجهودات الكبيرة التي بذلت لاحتواء الأزمة منذ بدايتها، ونطلب الحفظ والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة ووضع مصلحة مصر واستقرارها فوق كل اعتبار فى ظل القيادة الحكيمة لرئيسنا البطل السيد عبد الفتاح السيسى، و حفظ الله مصر وشعبها من كل شىء مكروه'.

بيان اسر اقباط العريش المقيمين ببورسعيدبيان اسر اقباط العريش المقيمين ببورسعيد

وكانت قد تناولت قناة 'الجزيرة' فيديو لبعض أسر أقباط العريش المقيمين بمحافظة بورسعيد يطالبون فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل لصرف المبالغ المالية التي كانوا يتقاضونها من محافظة بورسعيد من 'صندوق الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة'، والتى توقف صرفها منذ ثلاثة أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل