اعلان

تحسبا للموجة الثانية من كورونا.. طوارئ في مستشفيات العزل بمطروح

طوارئ بمستشفيات العزل بمطروح تحسبًا للموجة الثانية من كورونا
طوارئ بمستشفيات العزل بمطروح تحسبًا للموجة الثانية من كورونا

تستعد مديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد بمستشفيات العزل وهي 'مطروح العام - الحميات - الصدر - العلمين النجيلة - مركز التعليم المدني'.

وقال الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن قطاع الصحة بالمحافظة مستعد للموجة الثانية لمواجهة جائحة كورونا حيث تم تدريب الأطقم الطبية على بروتوكولات العلاج ومعايير مكافحة العدوى، فيما يخص مستشفيات الحميات، حيث تم تنظيم برنامج تدريبي لكل من يتعامل مع الحالات المشتبه بها والمصابة بالفيروس.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمطروح، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه يجري عقد اجتماعات دورية مع مديري المستشفيات ومكاتب الصحة والوحدات لرفع مستويات التعقيم والتطهير للحد من انتشار العدوى خاصة مع زيادة فرص زيادة الإصابات خلال الفترة القادمة لمواجهة كوفيد 19 على أسس ومبادئ علمية وآخر ما توصل إليه الأبحاث العلمية في أعراض فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم تدريب الأطقم الطبية التي تتعامل مع الحالات المشتبه فيها والمصابة بالفيروس على أساسيات الإنعاش القلبي والرئوي، وفي الوقت نفسه تم تنظيم دورة تدريبية للأطقم الطبية بمستشفيات الصدر للتدريب على أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي، إلى جانب أساسيات علوم إدارة المستشفيات.

وشدد الدكتور البلتاجي على ضرورة التنسيق مع مرفق الإسعاف المجهز لنقل الحالات المصابة بفيروس كورونا لمستشفيات العزل والتأكد من طرق الوقاية اللازمة خلال عملية نقل حالات الوفاة بالفيروس من المستشفى حتى دفنه في المقابر وذلك لضمان عدم نقل الفيروس للأطقم بمرفق الإسعاف والمستشفيات وحفاظا على أرواح الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة