اعلان

كورونا تضرب موسم "الزي المدرسي" في المنيا.. البائعون: تقسيم الأيام ونسب الحضور السبب وراء قلة الشراء (صور)

تراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنيا
تراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنيا

شهدت المحال التجارية لبيع الملابس في محافظة المنيا، تراجعا ملحوظا في حركة بيع وشراء الزي المدرسي قبيل بدء العام الدراسي الجديد 2021/2020، الأمر الذي وصفه العاملون بالمحال التجارية بفترة ركود متزامنة مع جائحة فيروس كورونا المستجد، فيما استمر بيع ملابس الزي المدرسي الخاص بالمدارس الخاصة بمعدلاته الطبيعية نظرا لتعاقد المدارس مع محلات معينة.

وفي مستهل العام الدراسي الجديد يلجأ سكان المدن لشراء الزي المدرسي الخاص بالمدارس الحكومية، أو زي المدارس الخاصة، إلا أن سكان القرى والمناطق الريفية كثيرا ما يتجاهلون شراء الزي المدرسي نظرا لعدم الالتزام بارتدائه.

تراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنياتراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنيا

يقول هاني كمال، أحد العاملين بمحال بيع الزي المدرسي، إن الإقبال هذا العام علي شراء الزي المدرسي قليل جدا عن السنوات الماضية، مشيرا إلي أن السبب يعود لجائحة كورونا ومنع بعض الأسر لخروج أطفالهم للشارع أو المحال التجارية لشراء الملابس خوفا من الإصابة.

وأضاف، أن الإقبال على شراء الزي المدرسي الشعبي بالمدارس الحكومية يختلف تماما عن الزي الموحد للمدارس الخاصة حيث أن هناك محال تجارية مخصصة في بيع يونيفورم الملابس الخاصة والبعض الآخر متعاقد مع تلك المدارس لذا يضمن أصحاب محال بيع زي المدارس الخاصة نصيبهم من حركة البيع في موسم المدارس، عكس محال بيع الزي المدرسي العادي الذي قد لا تحرص بعض الأسر على شرائه.

تراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنياتراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنيا

ويقول فتحي عبد الرحمن، أحد العاملين بمحال بيع الملابس، إن قرارات وزارة التربية والتعليم بتقسيم أيام الدراسة جعلت الأسر تخفف من شراء الزي المدرس، حيث لن يدرس الطلاب جميع أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت كما كان سائدا في السنوات الماضية.

واستكمل، تختلف أسعار بيع الزي المدرسي بحسب المدرسة حكومية أو خاصة، فالزي الحكومي أسعاره لا تزيد عن 200 جنيه إلا أن أسعار يونيفورم المدارس الخاصة يصل سعره إلى نحو 400 جنيه.

تراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنياتراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي بالمنيا

وقال علي محمود، أحد الباعة، إنه منذ سنوات تراجع الإقبال على شراء الزي المدرسي خاصة لأطفال القرى، نظرا للسماح لهم بارتداء أي ملابس مناسبة وليس شرطا الالتزام بارتداء الزي المدرسي خاصة المرحلة الابتدائية للتلاميذ والتلميذات معا، موضحا أن أسعار الزي المدرسي تبدأ من 110 جنيهات وتصل إلي 150 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة