المشرف العام على التحرير داليا عماد

تفاصيل استعدادات "تعليم الأقصر" للعام الدراسي الجديد

أهل مصر
تعليم الأقصر تبحث إستعدادت العام الدراسي الجديد
تعليم الأقصر تبحث إستعدادت العام الدراسي الجديد
اعلان

عقد عبداللطيف عمران، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، اليوم السبت، اجتماعا بمقر المديرية، لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد.

وناقش "عبداللطيف" أهم متطلبات العام الدراسي الجديد، وكذلك استعراض آخر الاستعدادات الجارية لانطلاق العام الدراسي، بالإضافة إلى مناقشة أهم العقبات التي تعاني منها العملية التعليمية والسبل العلمية القويمة الكفيلة بحلها وفق الإمكانيات المتاحة حيث تطرق إلى متابعة أعمال الصيانة.

ومن الناحية الوقائية والاحترازية، شدد مدير المديرية على ضرورة التأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية داخل المدارس، والمنشآت التعليمية، والالتزام بها يومياً في ظل استمرار جائحة كورنا، وتجهيز غرفة الزائرة والطبيب المتمثلة فى غرف الحجر الصحى بكافة المستلزمات اللازمة للوقاية الشخصية والمطهرات وكاشف الحرارة، ومتابعة الاشتراطات الصحية، واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامة التلاميذ، مشيرًا إلى ضرورة عدم السماح للباعة الجائلين بالتَواجد أمام المدارس حرصاً على الصحة العامة وعدم انتشار العدوى.

وتناول الاجتماع البحث في الاقتراحات للتعامل مع الحساب الموحد، والعمال، إعداد قائمة ترشيحات للمعلمين الأكفاء والموهوبين فى التدريس ليكون لهم الأولوية فى التدريبات المتميزة. وإعداد خطة تنفيذية لبرامج التدريب .

وأكد على فتح فصول التقوية بالمدارس، حيث يتم تحديد المبالغ المالية للحصة، وذلك عن طريق مجلس الأمناء ، وإدارة المدرسة ، ومدير المدرسة ، موضحاً فى ذات السياق : تكون النسب للمعلم ٨٥٪ حتى ٧٥٪. من ١٥٪ إلى٢٥٪ بينما مراحل الشهادات عن طريق الإدارة التعليمية، حيث يتم تحديد الحصص بحسب المواد الدراسية، وتكون هى ذات النسب السابقة، على أن تشكل لجنة من كل الإدارات التعليمية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حكم قضائي ضد محمود كهربا.. وطليقة نجم الأهلي السبب (مستندات)