اعلان

مدير حميات بورسعيد يقدم روشتة حماية من فيروس كورونا لطلاب المدارس

مدير حميات بورسعيد يقدم روشتة حماية من فيروس كورونا لطلاب المدارس
مدير حميات بورسعيد يقدم روشتة حماية من فيروس كورونا لطلاب المدارس

كتب الدكتور محمود الجرايحي مدير مستشفى الحميات ببورسعيد على صفحته الشخصية 'فيسبوك'، أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، تلقى الكثير من التساؤلات مثل: 'هل نرسل أبناؤنا للمدرسة؟ نحن نخاف عليهم من كورونا؟'.

وأجاب الجرايحي على تلك التساؤلات، قائلا: 'من بداية وباء كورونا ومع أول حالة استقبلناها وحتى الآن، استقبلنا خلال سبعة أشهر أطفال مصابين بالفيروس، وجميع تلك الحالات كانت بسيطة جدا ووهبهم الله الشفاء بشكل كامل 100%، ولم يحدث في المستشفى التي أعمل بها أية وفيات أو حتى خطورة لأطفال مطلقا، بل ولم يحتاجوا للدخول للمستشفى أبدا ووهبهم الله الشفاء بشكل سريع'.

وأضاف الجرايحي، أن الطفل الذي يعاني من مرض مزمن أو مناعة ضعيفة حسب تقييم طبيبة المعالج، يمكن البحث عن وسيلة ليكمل دراسته منزليا، و يجب الحرص بقدر الإمكان على تطعيم الأطفال ضد الإنفلونزا إذا كان متاحا'.

وتابع الجرايحي، أن الكمامة يمكن ارتداؤها بأمان للطفل فوق عمر 3 سنوات دون مخاطر، كما يجب تعليم وإرشاد الأطفال بعدم تقبيل أحد والتباعد المجتمعي وطريقة استخدام الكمامة والكحول وعدم إرسال أطفالنا للمدرسة أن ظهرت عليهم أية أعراض مرضية.

واختتم: 'أرى أن خطورة إصابة الطفل تكمن في أن يكون الطفل لديه مرض مزمن لا قدر الله، أو أن ينقل العدوى لفرد في الأسرة لديه مرض مزمن أو مناعة ضعيفة، كما يجب إعطاء الطفل فيتامين 'د'، وفيتامين 'سي' وزنك وأوميجا 3'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً