اعلان

لجان الفيوم تفتح أبوابها للتصويت في انتخابات مجلس النواب 2020

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

فتحت اللجان الانتخابية في محافظة الفيوم، منذ قليل، أبوابها أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، لاختيار ممثليهم داخل المجلس.

حيث شهدت اللجان الانتخابية، في العديد من المدارس بمحافظة الفيوم توافد أعداد من الناخبين من أعمار مختلفة، للتصويت مع فتح باب التصويت في المواعيد المقررة في التاسعة صباحا.

من جانبها كثفت الأجهزة الأمنية، تشديداتها لتأمين المقرات واللجان الانتخابية، وكذلك الناخبون أثناء الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، بمختلف لجان المحافظة.

وتم تجهيز 633 لجنة فرعية موزعين على 284 مقرًا انتخابيًا بجميع مراكز وقرى محافظة الفيوم، لاستقبال 2 مليون و9 آلاف و229 ناخبًا، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة.

لجان الفيوم بانتخابات مجلس النواب 2020

وتم تجهيز 174 لجنة فرعية موزعين على 63 مقرًا انتخابيًا بالدائرة الأولى التى تضم مركز شرطة الفيوم، وقسمي أول وثان شرطة الفيوم، لاستقبال 585 ألف و97 ناخبًا لهم حق التصويت بالدائرة، وفي الدائرة الثانية بمركز شرطة إطسا، تم تجهيز 136 لجنة فرعية موزعين على 75 مركزا انتخابيًا، لاستقبال 396 ألف و365 ناخبًا.

وفي الدائرة الثالثة والتي تضم مركزي سنورس وطامية تم تجهيز 182 لجنة فرعية، موزعين على 73 مركزًا انتخابيًا، لاستقبال 594 ألف و60 ناخبًا، وفي الدائرة الرابعة التى تضم مراكز شرطة أبشواي ويوسف الصديق والشواشنة، تم تجهيز 141 لجنة فرعية موزعين على 73 مركزًا انتخابيًا، لاستقبال 433 ألف و707 ناخبًا.

المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020

وتجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويتنافس 1879 مرشحا على النظام الفردى فى 143 دائرة انتخابية.

وفي نظام القائمة تجرى الانتخابات في المرحلة الأولى، بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة هي الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، وخصص لها 100 مقعد.

وتتنافس قائمتان بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد على 100 مقعد، وهما القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر، وفى دائرة قطاع غرب الدلتا تتنافس قائمتان إحداهما القائمة الوطنية من أجل مصر والثانية قائمة نداء مصر على 42 مقعدا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً