المشرف العام على التحرير داليا عماد

اعتماد تصميمات مشروع إعادة تأهيل رصيف "عباس" بميناء غرب بورسعيد

أهل مصر
رئيس جامعة بورسعيد فى ضيافة رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس
رئيس جامعة بورسعيد فى ضيافة رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس
اعلان

استقبل المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس بمقر الهيئة، الدكتور أيمن محمد إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، وبحضور اللواء بحرى محمد عبد العزيز برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي، بمناسبة انتهاء أعمال مراجعة واعتماد تصميمات مشروع إعادة تأهيل رصيف عباس بميناء غرب، واعتماد تصميماته فريق من خبراء مركز الخدمة العامة بكلية الهندسة جامعة بورسعيد.

وتشمل إعمال إعادة التأهيل، رفع كفاءة رصيف عباس بطول 670 متر ليصل الغاطس أمام الرصيف إلى عمق 17 مترًا لاستقبال سفن البضائع العملاقة بكافة أنواعها ومنها صوامع الغلال وشركات المواد البترولية.

ووجه "زكي"، الشكر لإدارة جامعة بورسعيد وفريق العمل من خبراء مركز الخدمة العامة، على جهدهم الكبير، والذي أشاد به الخبراء المتخصصين.

ومن جانبه تقدم رئيس جامعة بورسعيد، بالشكر لأسرة الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس، معربًا عن سعادته وكل أسرة الجامعة، بالمشاركة والانتهاء من هذا المشروع القومي الكبير، وإنجاز هذا الواجب القومي والوطني نحو مصر، والذي بدوره سيساهم مع باقي المشروعات العملاقة بإقليم القناة في دفع قاطرة التنمية والنهضة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

واشار "إبراهيم"، إلى أن جامعة بورسعيد على استعداد لتنفيذ أي أعمال تطرح عليها، انطلاقًا من دورها الريادي في المنطقة، كونها بين خبرة به لفيف من الأساتذة في مختلف التخصصات، يتشرفون بخدمة الوطن في أي موقع.

إقرأ أيضاً:
اعلان