اعلان

"ضمن الحوار المصري البريطاني".. "السادات للتنمية" تنظم مائدة مستديرة حول كورونا في الأقصر (صور)

مؤسسة السادات للتنمية بمحافظة الأقصر
مؤسسة السادات للتنمية بمحافظة الأقصر

نظمت مؤسسة السادات للتنمية بمحافظة الأقصر جلسة المائدة المستديرة حول الصحة العامة والظواهر المصاحبة لفيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19 ' وذلك ضمن برنامج الحوار المصري البريطاني لتبادل الخبرات.

حاضر في الجلسة التي عُقدت بقاعة أحد الفنادق الخاصة بالأقصر كل من الدكتورة عفاف عبد الباسط مدير المعمل الإقليمي لبحوث الصحة الحيوانية ودكتوراه في الطب البيطري ومتخصص في إدارة المخاطر البيولوجية، والدكتور محمد خضر رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة جنوب الوادى.

وشهدت الندوة مداخلات من خلال برنامج Zoom مع كل من عضو القسم السياسي بالسفارة البريطانية بالقاهرة هنري ويلز والباحث الاقتصادي أيمن هدهود والباحث السياسي محمد حنفى والإعلامية فيولا فهمى.

وقالت الدكتورة عفاف عبد الباسط خلال كلمتها التي تحدثت فيها عن تاريخ ظهور الفيروس وتطوره وكيفية الحفاظ على الصحة العامة، إنه متوقع حدوث موجة ثانية خاصة مع زيادة أعداد المصابين ودخول فصل الشتاء والتعرض لنزلات البرد والأنفلونزا مؤكدة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لتجنب أمراض الشتاء عامة مثل أدوار البرد والأنفلونزا وكذلك كوفيد-19.

واستعرض الدكتور محمد خضر ما ترتب علي الفيروس من تأثيرات اجتماعية ساهمت أحيانا في ارتفاع معدلات الجرائم كما أدت في أوقات أخرى إلى تحقيق تقارب أسري بسبب العزلة المنزلية مستشهداً بما ذكره المؤرخ والمفكر ابن خلدون مؤسس علم الاجتماع في كتابه مقدمة ابن خلدون عن وباء الطاعون والأوبئة بمعطيات تاريخية وسياسية وديموغرافية وتطور الحياة والنهضة العمرانية.

وأشار أسامه بديع مسؤول مؤسسة السادات للتنمية إلى أهمية توعية المواطنين بكيفية الوقاية من فيروس كورونا والحفاظ علي الصحة العامة لافتا إلى أن المائدة بداية لسلسة جلسات وحوارات لتوعية أكبر عدد من المواطنين ونقل خبرات المختصين اليهم حفاظاً على السلامة العامة للمجتمع المصري.

ومن جانبه، قال محمد القريفان منسق مؤسسة السادات للتنمية بالأقصر، إن المائدة عقدت تحت رعاية محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة مؤسسة السادات للتنمية، لافتا إلي أنها استهدفت توعية المشاركين حول الظواهر المصاحبة لكوفيد 19 من تاثيرات اجتماعية كالعنف الأسرى والاجتماعى والتأثيرات الاقتصادية والمالية وتداعياتها على العمالة غير المنتظمة ونسب العنف ومعدل الجرائم.

وأوضح أحمد جبر منسق بالمؤسسة بالأقصر، أن المائدة ركزت على توضيح مفهوم الصحة العامة ورفع كفاءتها والتوعية بالأسس الصحية السليمة لتجنب الأمراض والفيروسات والأوبئة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) تألق نوير