اعلان

في ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.. الأقصر تلغي احتفالاتها بالعيد القومي

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

أصدرت محافظة الأقصر بيانا تهنئ القيادات التنفيذية بمحافظة الأقصر، والمواطنين بالعيد القومي للمحافظة الموافق 4 نوفمبر من كل عام.

وأكد البيان عدم إقامة احتفالات بهذه المناسبة هذا العام وذلك في اطار تطبيق الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا واتخاذ كافة التدابير الوقائية.

واشار البيان إلى أن العيد القومي لمحافظة الأقصر يأتي تزامنا مع ذكرى اكتشاف عالم الاثار هوارد كارتر لمقبرة الملك توت عنخ آمون.

وفي هذا الصدد قال رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية محمد عثمان في بيان إنه رغم غياب المظاهر الاحتفالية فإن ذكرى اكتشاف مقبرة وكنوز الملك توت عنخ آمون، على يد المستكشف البريطاني هوارد كارتر، تبقى مناسبة وحدثا عالميا مهما، 'كون ذلك الاكتشاف من أعظم الاكتشافات الأثرية التي شهدها العالم عبر التاريخ'.

وبحسب عثمان، كانت مدينة الأقصر تشهد في تلك المناسبة حالة من الزخم الثقافي والسياحي والفني، تتمثل في إقامة كرنفالات فلكلورية، وعروض للبالون الطائر في سماء المدينة، إلى جانب عروض مائية وسط نهر النيل، وندوات ومؤتمرات تناقش الجديد في علوم المصريات، لكن تداعيات وباء فيروس كورونا غيبت معظم تلك المظاهر الاحتفالية بهذا العام.

WhatsApp
Telegram