اعلان

"التوريث السياسي".. خروج الثمانية الكبار أبرز المفاجآت في انتخابات النواب بسوهاج

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

تشهد مراكز محافظة سوهاج، تغييرات جذرية للكثير من العائلات السياسية الكبيرة داخل البرلمان المصري، وهناك القليل منهم من وصل إلى مرحلة الإعادة في انتخابات مجلس النواب، وهناك من هو متمسك بفكرة أنه أحق بتلك الكرسي كأنه 'توريث'.

حيث هناك العديد من العائلات البرلمانية تتمسك بالكرسي البرلماني غاية التمسك، حتى رآه البعض منهم أنه وسام العائلة وسبب شهرتها وسبب علوها بين العائلات في القرى والنجوع بالمركز في المحافظة.

ودفعت الكثير من العائلات السياسية الكبيرة بمرشح ومرشحين في هذه الانتخابات، حيث دفع النائب السابق أحمد أبو حجي، بزوجته 'ألفت المزلاوي' في ترشيحها إلى القائمة الوطنية، وبالفعل تم اخيارها ضمن القائمة وتم نجاح تلك القائمة.

وفي مركز أخميم قامت عائلة 'المشنب' بالدفع بالنائب السابق 'أحمد وائل المشنب'، وتم خروجه من أول جولة، وفي دار السلام قامت عائلة 'آل قورة'، بالدفع بالنائب الأسبق 'أحمد عبد السلام قورة'، وتم حصوله على الكثير من الأصوات حتى وصل لمرحلة الإعادة، بينما تم اختيار النائب 'طارق رضوان'، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المنتهي ولايته بالقائمة الوطنية، وتم نجاحه، وهو من عائلة 'رضوان' من كبار عائلات دار السلام.

بيمنا في مركز المنشاة، دفعت عائلة 'الشيباني' بالنائب السابق بـ'فيصل الشيباني'، وتم خسارته من الجولة الأولى، حيث ينمتي إلى عائلة 'الشيباني' وهي عائلة سياسية كبيرة، ودفعت عائلة 'ابو كريشة' بـ'اسماعيل مظهر أبو كريشة' وهو من عائلة سياسية كبيرة، وتم وصوله إلى مرحلة الإعادة.

كما شهدت محافظة سوهاج أيضا خسارة 8 نواب سابقين وخروجهم من سباق أولى المراحلة، حيث خرج بالدائرة الأولى ومقرها مركز سوهاج، النائب السابق ممدوح مقلد، كما خرج النائب السابق أحمد وائل المشنب بالدائرة الثانية ومقرها مركز أخميم، وخروج النائب السابق هشام الشطوري والنائب السابق، همام العادلي بالدائرة الثالثة ومقرها مركز المراغة، وشهدت أيضا الدائرة الرابعة ومقرها مركز طما وطهطا وجهينة، خروج النائب السابق اللواء نور الدين عبد الرازق، وفي مركز المنشاة خروج النائب السابق فيصل الشيباني بالدائرة الخامسة، وبالدائرة السادسة خرج النائب السابق محمد الجبالي والنائب السابق رشدي وفقي همام ومقرها مركز جرجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة