اعلان

للقضاء على الشائعات.. محافظ الإسكندرية يطالب صحفيي الثغر بضرورة تقصي الدقة في نقل الحقائق

محافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجدد
محافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجدد

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية، برئاسة فكري عبد السلام، نقيب الصحفيين، وذلك في أول لقاء بعد تولي المجلس الجديد مهام عملهم، لبحث سبل التعاون بين النقابة والمحافظة.

جاء ذلك بحضور السيد سعيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين بالإسكندرية، وعمرو حافظ ورامي ياسين، وكيلي النقابة، وهاني العوضي وبسمة الشريف وهدي الساعاتي، أعضاء مجلس النقابة الفرعية.

محافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجددمحافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجديد

ورحب المحافظ، بنقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة الجدد، معربا عن سعادته بتواجده وسط هذه الكوكبة من الصحفيين، مؤكدا على دورهم في توضيح المفاهيم الصحيحة ومكافحة الشائعات، فالإعلام له عامل كبير في بناء الدولة.

وطالب الشريف، الصحفيين بضرورة تقصي الدقة في نقل الحقائق والرجوع إلى المصادر الرسمية لتلقي المعلومة الصحيحة وذلك للقضاء على الشائعات، مشيراً إلى أهمية الإعلام الهادف والدور الرائد الذي يقوم به من حيث إلقاء الضوء على النواحى الإيجابية والسلبية، وتوصيل الحقائق بمنتهي الشفافية، موضحا أننا جميعا نعمل في منظومة متكاملة من أجل خدمة المواطن.

محافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجددمحافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجديد

ولفت إلى أهمية عقد لقاء دوري مع الصحفيين والإعلاميين بالإسكندرية، وذلك لمناقشة الملفات والقضايا التي تهم المواطن السكندري، مؤكدا على تقديم كامل الدعم للصحفيين، ورحب بتبادل أية مقترحات أو حلول قابلة للتنفيذ، مؤكدا أن توجيهات الرئيس عد الفتاح السيسي كانت إيجاد حلول للمشاكل التى يعاني منها المواطنين تكون غير تقليدية وخارج الصندوق.

من جانبه لفت نقيب صحفيي الإسكندرية، إلى اهتمام الصحفيين بنشر وتوضيح كل ما يتم على أرض الإسكندرية وتنفيذ توجيهات الرئيس لدفع عجلة التنمية، مؤكدا على دعم نقابة الصحفيين ومساندتها للمحافظة، وأن الظروف الراهنة تستلزم وقوف الجميع بجانب الدولة ومساندتها محذرا من الانسياق وراء الشائعات.

محافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجددمحافظ الإسكندرية يستقبل مجلس نقابة الصحفيين الجديد

كما ثمن النقيب، دور قطاعات المحافظة فى مجابهة كميات الأمطار الغزيرة التى شهدتها الإسكندرية من عدم حدوث أزمات و شل حركة المرور والمواطنين.

وأشاد مجلس نقابة الصحفيين، بالمشروعات القومية والإنجازات التى تمت على أرض الإسكندرية من محاور وشوارع رئيسية أدت إلى السيولة المرورية والقضاء على الاختناقات والتحدي المروري خاصة فى فصل الصيف، وكذلك المشروعات السكنية الضخمة وفى مقدمتها بشائر الخير بمختلف مراحلها تنفيذا لسياسية الرئيس واستراتيجية وخطة الدولة فى توفير سكن ملائم للبسطاء والقضاء على العشوائيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شكري لنظيره الأمريكي: عمليات إسرائيل برفح تنذر بعواقب وخيمة وتهدد استقرار المنطقة