اعلان

2020 الكبيسة.. 3 ظواهر غريبة هزت الأقصر أبرزها "المسيح الدجال"

ظواهر غريبة في 2020 بالأقصر
ظواهر غريبة في 2020 بالأقصر

نالت محافظة الأقصر من سنة 2020 الكبيسة أحداث عديدة كان اغربها 3 وقائع، على غرارهم عمت الفوضى وانتشر الجدل بين المواطنين بمحافظات مصر، ويتبقى من العام الكئيب كما يوصفه البعض، 33 يوما ليأتي عام 2021 ليأمل المصريون بأن يكون العام الجديد أفضل من الجاري وأن يمر شهر ديسمبر على خير.

طفل بعين واحدة والمواطنون يعلقون.. المسيح الدجال

في الـ28 أغسطس 2020 شهدت محافظة الأقصر، حالة ولادة نادرة، لسيدة وضعت مولود مصاب بعيوب خلقية فى المخ والقلب والرئة، والغريب في ذلك الأمر إنه 'بعين واحدة' ، وهو ما فسره الأطباء بأنه عيب جنينى فى التكوين.

كان الدكتور محمد عز الدين، أخصائى نساء وتوليد ورئيس قسم النساء فى مستشفى أرمنت، أنه قام بإجراء عملية قيصرية لسيدة تدعى ' ن.ا' 28 عاما، بعد حملها لجنينها 7 أشهر، وذلك بعد الكشف عن تشوهات بالطفل، موضحا أن السيدة لديها طفلين 'ذكر'، وفى الطفل الثالث تلاحظ وجود تشوهات، ما استوجب ضرورة إجراء ولادة قيصرية، وتبين وجود تشوهات الرئتين، والقلب، وبعين واحدة تحمل 'حدقتين'.

على غرار ذلك انتشرت حالة من الجدل بين المواطنين ليعلقوا إنه المسيح الدجال، إلا أن الدكتور محمد عز الدين طبيب نساء بمستشفي أرمنت بالبر الغربي لمحافظة الأقصر أكد أن ذلك الجنين توفي بعد ساعات من ولادته.

طفل مدبوح الرقبة.. حال لمسه يتمزق لحمه

الـ20 من سبتمبر، شهدت مستشفى أرمنت التخصصي بمحافظة الأقصر لطفل مذبوح الرقبة لأول مرة بالأقصر، وأوضح الدكتور محمد عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفي، أنه تم إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة جاءت إلى المستشفى تعاني من نزول مياه الجنين وتسمم الحمل، وتم طلب فحوصات وتجهيز مكان عناية للأم.

وتابع: عبر إجراء العملية تبين تشققات في جلد الطفل، وتم إرساله للحضانة لفحصه وتشخيصه، وتبين أن الحالة تعاني من متلازمة تشقق جلدي وتشوهات متعددة، واسمها العلمي 'congnital erosive and vesicular dermatosis'، وأكد رئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفي أن هذه الحالة لم تحدث من قبل وأنها حالة نادرة، قد تحدث غالبا نتيجة تناول الأم أدوية معينة تؤدي بدورها إلى حدوث تشوهات للطفل خاصة في بداية الحمل، حيث وُلد الطفل بتشققات جلدية عندما تزداد حركته أو حال لمسه ينتج عنها جروح البعض منها أحدث قطعا في الرقبة يشبه حالة الذبح.

وتوفي ذلك الطفل عقب 24 ساعة فقط من ولادته، حينها اتهمت أسرة المولود أطباء المستشفى بالاهمال، إلا إنهم بعد حين أدركوا حقيقة الأمر وأن ما حدث أمر طبيعي ليس إهمال طبي.

توأم مختفى من بطن أمه والمواطنون: بسبب الجن

الـ12 من نوفمبر 2020 استقبلت مستشفى أرمنت بالبر الغربى لمحافظة الأقصر، سيدة تدعى ولاء عبدالناصر عمرها 23 سنة، من حاجر الرزيقات بأرمنت، مصابة بنزيف شديد، وعند توقيع الكشف عليها لم يجد آثار حمل، برغم تأكيدها أنها كانت حامل فى توأم فى الشهر السادس، وإثباتها لذلك بالأدلة سواء روشتات متابعة وصور أشعة وصور لها نفسها خلال فترة الحمل.

الدكتور عز الدين رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت، أكد أن هذه السيدة سبق وأن حملت مرتين قبل ذلك، ولكنها أجهضت فى الشهور الأولى وكان له أثرا عكس الحمل الأخير، مضيفًا عند سؤال السيدة عن كيفية حدوث ذلك، قالت حسب روايتها: 'حلمت بكابوس رأيت خلاله سيدة تتخانق معايا وتقولى لازم أولدك دلوقتى ومقدرتش أقاومها ولما استيقظت وجدت دم على السرير'. وكانت المفاجأة هنا لم تجد حملا فى الرحم ولا أجنة ولا أى آثار لوجود حمل، وقال الآلاف من المواطنين إن سبب اختفاء التوأم هو الجن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: بدأنا إجلاء الفلسطينيين من رفح استعدادا لعملية قريبة هناك