اعلان

رئيس حي الضواحي في بورسعيد يتابع تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية الجديدة بمنطقة السيد متولي

تسكين سكان عمارات السيد متولى الايله للسقوط
تسكين سكان عمارات السيد متولى الايله للسقوط

تابع اللواء أحمد قاسم رئيس حي الضواحي اليوم، بدء تسكين وتسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية الجديدة لحالات الإزالات بمنطقة السيد متولي بالضواحي، حيث قامت الأجهزة التنفيذية بالحي تحت إشراف مجدي عزت سكرتير عام الحي بتسليم الدفعة الأولى من هذه الوحدات بالعمارة رقم 9 بمنطقة الـ26 عمارة بالضواحي.

وأوضح رئيس الحي أنه تم صدور قرارات إزاله لـ9 عمارات بالمنطقة لخطورتها الداهمة على المواطنين منذ أكثر من عام ونصف، مشيرا إلى أنه جرى تسكين بعض الحالات منهم خلال الـ7 أشهر الماضية عن طريق إنهاء حالات الاقتحامات وسحب الوحدات السكنية المقتحمة وتسكين حالات الإزالات بها.

وأضاف قاسم: 'نجحنا في توفير 80 وحدة سكنية لحالات الإزالات من هذه الوحدات المقتحمة من مجموع 151 وحدة سكنية مطلوبة، وذلك بالجهود الذاتية للحي'.

تسكين سكان عمارات السيد متولى الايله للسقوطتسكين سكان عمارات السيد متولى الايله للسقوط

وتابع رئيس الحي أنه نظرا للظروف الحالية وعامل الوقت وبمبادرة إنسانية من اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، تقرر شراء الوحدات السكنية بمنطقة الـ26 عمارة والتي كانت تابعة لصندوق العشوائيات وتخصيصها لحالات الإزالات بكافة أحياء المحافظة، وذلك مراعاة لهذه الحالات وحفاظا على أرواحهم بالنظر إلى خطورة هذه العمارات.

وأضاف أنه تم اليوم بالبدء في تسكين 30 وحدة سكنية بالعمارتين 9 و13، وذلك بعد إنهاء إجراءات تسليم تلك الوحدات بالمركز التكنولوجي بالحى ودفع المواطنين لقيمة المطالبة وحصولهم على خطاب التسكين ومن ثم التوجه إلى استلام الوحدة السكنية على الفور، لافتا إلى أنه سوف يتم بعد ذلك هدم هذه العمارات الآيلة للسقوط لمنع اقتحامها مرة آخرى وسوف ننتظر قرار المحافظ وإدارة التخطيط بالنسبة لمستقبل هذه المنطقة.

تسكين سكان عمارات السيد متولى الايله للسقوطتسكين سكان عمارات السيد متولى الايله للسقوط

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية