المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مدير حميات بورسعيد يحذر من شهري ديسمبر ويناير: بداية الموجة الثانية لكورونا

أهل مصر
مدير حميات بورسعيد
مدير حميات بورسعيد

وجه الدكتور محمود الجرايحي مدير مستشفى الحميات ببورسعيد، عددا من الرسائل على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، للمواطنين كإجراءات احترازية ووقائية لفيروس كورونا.

وكتب الجرايحي أن الماء الساخن الذي تشربه مفيد لحلقك، لكن فيروس كورونا مخفي خلف الجيوب الأنفية للأنف لمدة من 3 إلى 4 أيام، مشيرا إلى أن الماء الساخن الذي نشربه لا يصل إلى هناك، ويصل هذا الفيروس المختبئ خلف الجيوب الأنفية إلى رئتيك بعد 4 أو 5 أيام، ثم تجد صعوبة في التنفس.

وتابع: "لهذا السبب من المهم جدًا تناول البخار الذي يصل إلى الجزء الخلفي من الجيوب الأنفية، وعليك أن تقلل وصول هذا الفيروس في الأنف بالبخار، ويجب على من يظل في المنزل أن يأخذ البخار مرة واحدة في اليوم".

وأضاف الجرايحي: "إذا ذهبت إلى السوق، خذ جلسات البخار مرتين في اليوم، ويجب على أي شخص يتعامل مع المواطنين أو يذهب إلى المكتب أن يأخذ البخار 3 مرات في اليوم، وخذ حمام بخار فور تعرضك لمريض كوفيد أو لمخالطتك له".

ونصح مدير مستشفى الحميات ببورسعيد، باتباع الآتي:

- تناول يوميا عصير برتقال أو ليمون والحرص على تناول حبوب فيتامين د والتعرض لأشعة الشمس يوميا.

- تجنب المصافحة باليد أو القبلات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والحذر ثم الحذر من شهري ديسمبر ويناير دون تهويل أو تهوين.

- إذا كنت من مرضى القلب أو السكر أو الفشل الكلوي فتجنب الجلوس في الكافيهات والمقاهي قدر الإمكان واحرصوا على ارتداء الكمامة.

- إذا كنت شابا فلا تجعل والدك أو والدتك يذهبا للتسوق، تسوق أنت لهم وقم بتلبية طلباتهم وجنبهم الأماكن المزدحمة حتى لا يتعرضا للعدوى.

- إذا كنت تعاني من سعال أو أعراض برد فلا تعامل الناس عن قرب، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة؛ اذهب لطبيبك فورا لتتأكد أنك غير مصاب بكوفيد 19.

- واختتم الجرايحي نحذر مرة أخرى من شهري ديسمبر ويناير (الموجة الثانية)، الوعي ثم الوعي ثم الوعي.

عاجل
عاجل
الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي ويفشل في فك شفرة «الجونة» (صور)