اعلان

مطبات صناعية.. استغاثة من أهالي المعصرة في الفيوم لوقف نزيف الأسفلت (صور)

طريق معصرة صاوي بالفيوم
طريق معصرة صاوي بالفيوم

طالب أهالي منطقة عزبة النخل بقرية معصرة صاوي في الفيوم، مجلس ومدينة طامية، بعمل مطبات صناعية أمام أمام منازلهم، وعلى الطريق الرئيسي بالمنطقة، للحد من تكرار الحوادث التي يشهدها الطريق، خاصة وأن الطريق سريع وبه منحنى يتسبب في العديد من الأزمات وتكدس السيارات وعمل حوادث، وتعرض العدد من الأهالي والأطفال للخطر.

طريق معصرة صاوي بالفيومطريق معصرة صاوي بالفيوم

يقول مختار هاشم، 45 عامًا، وأحد سكان المنطقة: 'من الضروري عمل أكثر من مطب صناعي في هذه المنطقة، خاصة وأن الطريق رئيسي وتسير عليه جميع وسائل المواصلات، ويسير عليه أطفال وكبار سن، والسيارات تزحم الطريق ما يعرض العديد من السكان للخطر، وسبق وشهدت المنطقة عشرات الحوادث من وقت رصف الطريق حتى الآن'.

تجاهل المسؤولين

طريق معصرة صاوي بالفيومطريق معصرة صاوي بالفيوم

ويوضح هاشم، أنهم سبق وتوجهوا للوحدة المحلية بدار السلام، من أجل عمل مطبات صناعية ولكن دون استجابة منهم، وفي تجاهل وإهمال كبير وعدم تقدير لأرواح الأهالي.

ويقول مختار محمد، 50 سنة، إن له محل على الطريق، ويرى كل يوم تعرض الأطفال والأهالي للحوادث بسبب عدم وجود مطبات صناعية تحد من هذه الحوادث، مشيرًا إلى أن السائقين يسيرون بسرعة مفرطة في هذه المنطقة لعدم وجود عائق أمام سرعة سياراتهم، وهو ما يزيد من حدوث الحوادث بشكل يومي ومتكرر.

تكرار الحوادث يوميا

ويؤكد أنهم اجتمعوا أثناء رصف الطريق وطالبوا من مديرية الطرق والكباري عمل مطبات صناعية لكن دون جدوى ولم يتم عمل أية مطبات حتى الآن، رغم وجود مطبات صناعية في القرى المجاورة وبشكل مكثف وكبير.

ويطالب محمد المسئولين والجهات المعنية بسرعة التحرك والاستجابة لمطالب الأهالي لعمل مطب صناعي بالمنطقة خاصة وأنها تشهد زحاما وتكدسا مروريا بشكل يومي وتؤدي لحدوث العديد من الحوادث.

أما إيمان سيد، إحدى سكان القرية، تؤكد أن الفترة الحالية غالبية من يقود وسائل السيارات هم صبية، ويغترون بسرعة الآلة التي معهم، وهو ما يزيد من الحوادث دون رادع لهم، والمطبات الصناعية هي عائق على الأقل أمامهم لتجنب المزيد من الحوادث خاصة وأن الطريق مؤدي إلى العديد من المدارس.

طريق معصرة صاوي بالفيومطريق معصرة صاوي بالفيوم

رد مسؤول

من جانبه، أكد أحمد يونس، رئيس الوحدة المحلية بدار السلام، أنهم بالفعل تلقوا طلبات من العديد من الأهالي بمناطق متفرقة من أجل عمل مطبات صناعية وبالفعل تواصلنا مع مديرية الطرق والكباري وتم عمل مطبات صناعية كما هو مصرح ومسموح به، وجميع أماكن القرية ومناطقها من ناحية الطريق الرئيسي تم عمل مطبات صناعية بها.

وأوضح يونس، أنه سوف يشكل لجنة من الوحدة لمعاينة مكان الطريق ومكان طلب الأهلي الذي يحتاجون فيه لمطبات صناعية، وفي حالة قرار اللجنة بعمل مطبات سيتم التواصل مع مديرية الطرق والكباري من أجل عمل اللازم في العاجل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات