اعلان

التفاصيل الكاملة لإصدار رخص البناء بمركز الزينية في الأقصر

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

أصدرت رئاسة مجلس مدينة الزينية شمال محافظة الأقصر، بيانًا هاما حول تأجيل إصدار تراخيص المباني لحين صدور لائحة الاشتراطات البنائية الجديدة، وذلك تيسيرا على المواطنين الذين تقدموا لاستخراج رخص بناء طبقا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 .

وأكد البيان أنه تشكلت لجنة بأمر من العقيد أحمد الهواري رئيس مركز ومدينة الزينية بالأقصر؛ لفحص جميع الطلبات المقدمة، برئاسة نائب رئيس المدينة، وعضوية مدير الإدارة الهندسية، ورئيس قرية المدامود بحري، ورئيس قرية المدامود قبلي، ورئيس قرية العشي، ورئيس قرية الصعايدة، ورئيس قرية الزينية بحري، ومسئول القسم الفني بكل قرية، ومسئول الأملاك.

ويأتي تشكيل اللجنة، لفحص جميع الأوراق والمستندات والموافقات المقدمة للحصول على الرخصة، وتم فحص عدد كبير من الرخص وتم اعتمادها، كما تبين عدم إكتمال بعضها وجاري مخاطبة أصحابها لاستكمال الملفات.

وتابعت أنه من المقرر تشكيل لجنة للمرور والتفتيش على أعمال البناء بمجرد استلام المواطن للرخصة وبعد إخطار المجلس بالبدء في الأعمال طبقا للقانون وتحت إشراف مهندس نقابي طبقا للملف المقدم.

وحذرت رئاسة مركز ومدينة الزينية في الأقصر، من التعامل مع أي أشخاص إلا من خلال المركز التكنولوجي لمركز ومدينة الزينية سواء في تقديم أي طلبات أو إستلام الرخص، وعدم دفع أي مبالغ إلا من خلال المركز التكنولوجي وبإيصالات رسمية معتمدة ومختومة وواضحة البيانات.

ونوهت أيضا إلى أنه سيتم تسليم كشف بأسماء وبيانات جميع الرخص لمركز شرطة طيبة؛ لمتابعة حصول المواطن على ترخيص بالبناء وعدم المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي