اعلان

عودة حركة القطارات بعد حادث الاصطدام في أسوان

قطار اسوان
قطار اسوان

استأنفت منذ قليل، حركة القطارات المتجهة من القاهرة إلى أسوان، بعد توقف دام لأكثر من ساعتين، نتيجة اصطدام قطار سكة حديد بعربة تنك وتوك توك، وتم الانتهاء من رفع أثار الحادث من شريط السكة الحديد.

كشفت المعاينة الأولية لحادث اصطدام قطار سكة حديد بعربة تنك وتوك توك، بمزلقان الخوي الواقع بين محطتي المحاميد والسباعية بمركز إدفو التابعة لمحافظة أسوان، أن المزلقان كان مغلق قبل وقوع الحادث.

قطار اسوانقطار اسوان

وأضافت المعاينة، أن الإشارات الصوتية والضوئية في تلك المحطة التابع لسكة الحديد كان يعمل بشكل منتظم، وأن السيارة اقتحمت المزلقان بعد أن تسببت في كسر الحاجز، مما أسفر عن وقوع الحادث.

وأسفر عن مصرع سائق العربة وإصابة عامل المزلقان، وتم الدفع بلودر مجلس المدينة بالمركز، من مصنع أسوان للأسمدة الكيماوية الجبلى.

قطار اسوانقطار اسوان

وتم تشغيل القطارات على الخط الغربي للسكة بالتبادل، وجارى معاينة النيابة، ثم رفع السيارة من الخط الشرقي للسكة بعد انتهاء معاينة النيابة، وعودة القطارات من الجانبان.

وكان اللواء مصطفى عبدالفتاح مدير أمن أسوان، تلقي إخطارًا يفيد بوقوع بمصرع 'مصطفى. م. ا' يبلغ من العمر 33 عامًا، سائق، وإصابة 'نصر.ح.م'، يبلغ من العمر 56 عامًا، عامل المزلقان، بسبب فتح مزلقان الخوي بقطار الصعيد، وتم نقل المصاب إلى مستشفى إدفو لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية.

السكة الحديد

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أعلنت عن اقتحام سيارة مجهزة بصهريج مياه بدون لوحات معدنية، مزلقان الخوي الواقع بكم ٣٠٠/٧٤٩ بخط القاهرة أسوان بين محطتي السباعية والمحاميد أثناء مرور قطار ٢٠١٤ القاهرة/ أسوان رغم أن المزلقان مغلق بالبوابات المعدنية ووسائل التنبية الضوئية والسمعية (أضواء وأجراس) تعمل بإنتظام.
وأوضحت أن المزلقان مغلق مما أدي الي كسر بوابة المزلقان واصطدامها بجرار القطار ووفاة سائق السيارة وإصابة غفير المزلقان وتم نقله إلي مستشفي إدفو العام.

وتناشد الهيئة قائدى المركبات بكافة أنواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً