اعلان

وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية يتفقد معارض الورق والكرتون والطباعة والتعبئة والتغليف بالقاهرة

 وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعارض الورق والكرتون والطباعة والتعبئة والتغليف بالقاهرة
وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعارض الورق والكرتون والطباعة والتعبئة والتغليف بالقاهرة

نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، ولجنة الصناعة والطاقة برئاسة الدكتور حسن لطفى، زيارة الى "معرض PAPER ME ومعرض Tissue ME ومعرض Print2Pack" المنعقدة في الفترة من ١٧ - ١٩ ديسمبر ٢٠٢٠ بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة كبرى شركات صناعة الورق والكرتون والورق الطبي والصحي والأكواب الورقية وصناعة التعبئة والتغليف والطباعة وجهات ومراكز صناعية وعلمية وهيئات حكومية متعددة وبنوك وشركات.

وتفقد وفد المهندسين، في جولات حرة أجنحة العارضين على مساحة تبلغ ٥٠٠٠ متر مربع تشمل الشركات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا صناعة الورق والكرتون والأكواب الورقية والمناديل وغيرها وكذلك أنماط متنوعة من تكنولوجيا التعبئة والتغليف والطباعة لمختلف الصناعات ومنها الصناعات الدوائية والغذائية، وتضم أجنحة العارضين المستجدات والتطورات في عالم تكنولوجيا صناعة الورق والكرتون والتعبئة والتغليف والطباعة، كما تم عقد العديد من اللقاءات مع ممثلي الشركات العارضة.

وقد شملت المعروضات مراحل عمليات التصنيع من بداية تصنيع الورق والكرتون حتى تعبئة وتغليف وطباعة المنتجات النهائية، وأنواع وخامات الورق والكرتون واختيارات تصميمات العبوات والطباعة المناسبة عليها التي تعد من أهم عوامل الجودة الخاصة بالمنتجات.

كما شملت أيضا أنماط تعبئة وتغليف الأدوية والمستلزمات الطبية وعبوات مستحضرات التجميل التي تعد من القطاعات الهامة في مجال التعبئة والتغليف والطباعة التي تحتاح إلى طرق خاصة في عمليات التعبئة والتغليف للحفاظ على تعقيم وجودة وسلامة الأدوية والمستلزمات الطبية والصحية، والتي زادت أهميتها على مستوى العالم في الفترة الحالية بسبب ما يمر به العالم من مواجهة لفيروس كورونا.

كما تضمنت جولات أعضاء وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية، التعرف على أحدث وسائل الطباعة التي تحتاجها المُنتجات المختلفة في مجالات اهتمامات المُستهلك والمُنتِج والمُصدر وكذلك أساليب التعبئة والتغليف المتنوعة، في إطار تلبية إحتياجات ومتطلبات التصدير لتنمية الصادرات المتنوعة، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات وتطبيق المعايير الكفيلة بالحفاظ على حماية حقوق المُستهلك في الحصول علي المنتجات بأعلى درجة صلاحية معبأة في مواد تحافظ على المنتجات وعلى صحة المُستهلك ومسجل عليها بطاقات البيانات الخاصة بالمُنتِجين وتاريخ الإنتاج وتاريخ إنتهاء الصلاحية.

والجدير بالذكر، أن الإستثمارات في قطاع التعبئة والتغليف كبيرة جدا على مستوى العالم، وتشمل أنواع جديدة من المواد منها مواد معالجة من البلاستيك، والزجاج، والورق.

وفي إطار تنمية القدرات التدريبية والمهارات في مجالات صناعة التعبئة والتغليف وخدماتها، فقد تم تأسيس مراكز تعليمية وتدريبية في مصر والعديد من الدول تشمل منظومة التعبئة والتغليف ومراحل التخزين والنقل والشحن بأنواعه.

كما شارك أعضاء وفد نقابة المهندسين بالإسكندرية في ندوات النقاس بعنوان "الطريق إلى صناعة ورق أكثر تنافسية" التي شملت العديد من جلسات الحوار قدمها شخصيات متخصصة في مجال صناعة التعبئة والتغليف والطباعة وصناعة الورق والكرتون، ومنها جلسة "تأمين عبوات التغليف للصناعات الغذائية والدوائية"، وجلسة اعتماد شركات التعبئة والتغليف كموردين للشركات الكبرى"، وجلسة "الخدمات المصرفية المقدمة للشركات الصناعية".

في ختام الزيارة التي امتدت حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً، تقدم الدكتور حسن لطفى، رئيس لجنة الصناعة والطاقة بنقابة المهندسين بالإسكندرية، بالشكر والتقدير الى المسئولين بمعرض "PAPER MR" ومعرض "Tissue ME" ومعرض "Print2Pack" على التعاون مع النقابة في تنظيم الزيارة، كما تقدم لهم بالتهنئة على نجاح تنظيم المعارض وندوات النقاش وجلساتها الحوارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً