اعلان

"8 سنوات بين المستشفيات".. حكاية أب استغاث بالسيسي في "فيديو البرلمان" لإنقاذ طفله: "هولع في نفسي"

استغاثة أب أمام مجلس النواب لانقاذ طفله
استغاثة أب أمام مجلس النواب لانقاذ طفله

رحلة معاناة استمرت 8 أعوام بين المستشفيات والعيادات، انتهت أمام مقر مجلس النواب ووزارة الصحة، لتتعالى صرخات استغاثته بسبب طفله الذي لم يقدر على المشي منذ ولادته 'هولع في نفسي لو مشكلة ابني متحلتش' ذلك كان الحل الأخير بالنسبة له بعد يأس كاد أن يوصله للانتحار.

قال أحمد أنور عطاالله لـ'أهل مصر'، إنه عامل بمحل أخشاب، من مواليد قرية أبومناع قبلي، مركز دشنا، شمال محافظة قنا، ومقيم منذ أعوام في إمبابة بالقاهرة، متزوج ولديه 3 أبناء أكبرهم آدم المريض، ومصطفى وجومانة، موضحا أن استغاثته خلال بث مباشر عبر الفيس بوك، كانت بعد مأساة ومعاناة عاشها 8 أعوام من طبيب لطبيب وعيادة لعيادة، حتى شعر باليأس فاضطر للاستغاثة بالمسئولين، أملًا في أن يرى طفلة يلعب مثل الأطفال.

وأضاف الأب، أن مأساة طفله بدأت منذ 8 أعوام بعد ولادته بعام، عندما لاحظت والدته أن رجله اليسرى لا تنمو مثل الأخرى، إضافة أن عظم الرجل حتى الركبة غير موجودة، فبدأت رحلته مع الأطباء والعيادات والمستشفيات، بإحراء عملية تطويل للرجل داخل مستشفى خاص بالقاهرة، دون تحميل عليها أثناء السير بسبب جهاز التطويل، لكن بعد فترة من إجرائها أصبحت الرجل معوجة 'كل ما تنمو أكثر تتعوج زيادة'.

وتابع الأب، أنه لجأ للأطباء بأماكن مختلفة رغم أن قدرته المالية محدودة، وبعد سنوات من رحلته في عمل الأشعات والتحاليل والأوراق المطلوبة توضح أن طفله يحتاج لعملية تركيب مسمار نخاعي تليسكوبي، والأزمة كانت عدم توافره، وعندما وجده قيل له إن تكلفته باهظة تتخطى 100 ألف جنيه، فكانت لحظة العجز بالنسبة له، وشعر أن طفله لن يسير على قدميه طيلة حياته، مما اضطره للاستغاثة أمام مبنى مجلس الشعب.

وذكر العامل ، أنه تم التواصل معه من قبل الدكتورة هناء سرور، مساعد وزيرة الصحة، فتم تحويله لمستشفى الهرم والذي تفاجأ بأن مديرها ابن نجع حمادي في قنا، محل ولادته، ولاقى منه أفضل معاملة، والذي وجه بعرض الطفل على طبيب أطفال عظام لعلاج طفله بكافة السبل الطبية.

وكان قد تداول رواد السوشيال ميديا عبر موقع التواصل 'الفيس بوك' مقطع فيديو لمواطن من قنا يستغيث بالرئيس عبدالفتاح السيسي، من أمام مبنى مجلس النواب في القاهرة، لإنقاذ طفله بإجراء عملية في رجليه.

وقال المواطن في الفيديو: 'يا جماعة أنا تعبت بستغيث برئيس الجمهورية ووزيرة الصحة أروح فين نفسي أشوف ابني بيلعب زي الأطفال في الشارع.. والله مشكلتي لو متحلتش لأولع في نفسي قدام وزيرة الصحة، عاوز مسمار نخاعي تلسكوبي لابني والمسمار غير متوفر.. يارب يارب يارب'.

وأضاف: 'عملت عملية على حسابي والمسمار غير موجود وبعض الناس قالوا تكلفته 10 آلاف دولار وآخرين قالو بـ100 جنيه.. أروح فين؟'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً