اعلان

تخصيص 5 مستشفيات لعزل مصابي "كورونا" في بني سويف

مستشفى حميات بنى سويف
مستشفى حميات بنى سويف

أعلنت مديرية الصحة فى بني سويف، عن تخصيص 5 مستشفيات للعزل الصحي لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد بكافة المراكز السبع بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أنه تم تخصيص مستشفيات ' الفشن المركزى، و سمسطا، الواسطى، الصدر، الحميات ' كعزل صحي، وإجراءات الفحوصات الطبية اللازمة للمصابين، والوقوف على مدى إصابتهم بأعراض الفيروس، والعمل على تطبيق بروتوكول وزارة الصحة فيما يخص الحالات المشتبه فيها.

وقال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إنه وفقا لتعليمات وزارة الصحة، سيتم البدء بتشغيل 50 % من إجمالي أسرة المستشفى وأسرة الرعاية المركزة، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة نسبة التشغيل طبقا لحالات الإصابة وبدون حد أقصى.

وأوضح أنه سيتم تفعيل دور غرفة إدارة أزمة جائحة كورونا على مدار الساعة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومراجعة رصيد الأكسجين بجميع المستشفيات، وتشكيل فرقة للمتابعة على مدار الساعة للتأكد من تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى وفقا لبروتوكول العلاج المعتمدة والتأكد من تنفيذ إجراءات مكافحة العدوى، مضيفا أنه سيتم العمل على مراجعة حالات المرضى المتواجدين بالاقسام الداخلية والرعاية على مدار الساعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لخروج مرضى الأقسام الداخلية لإستكمال العلاج بالعزل المنزلى فى حالة تطابق حالة المريض مع المواصفات المحددة للعزل المنزلي وفقا لبروتوكول المعتمد.

وأضاف أنه تم إعداد خطة تحسبا للموجة الثانية من إنتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والأهالي بالمحافظة، وذلك من خلال الوقوف على أهبة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وكل مكونات المنظومة الصحية بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، أنه تم عقد اجتماعا مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية والصحية ومديرى المستشفيات ومسئولي الوقائي والمراقبين الصحيين لمناقشة خطة مديرية الصحة تحسبا لانتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وخاصة فى زيادة حالات الإنفلونزا الموسمية المتعارف عليها خلال فصل الشتاء، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتكثيف المرور على الوحدات الصحية والمستشفيات والتأكد من وجود رصيد كافي من الأدوية، والمستلزمات.

وأشار إلى أنه سيتم التأكيد على تطبيق بروتوكول وزارة الصحة فيما يخص الحالات المشتبه فيها لفيروس كورونا المستجد والتى تحضر للمستشفيات لتقييم الحالة وفحصها من الأخصائي إذا كانت الحالة ينطبق عليها تعريف حالة كورونا.

وأكد على أنه سيتم أخذ مسحة من حالات الاشتباه بأعراض فيروس كورونا المستجد، وعند ظهور النتيجة إيجابي والحالة مستقرة صحيا ولم تعاني من أي أمراض مزمنة يتم العزل منزلي وأخذ العلاج ويتم متابعتها يوميا من الوقائي لحين تحول الحالة من إيجابي الي سلبي بعد تكرار المسحات وتناول الجرعة كاملة من العلاج، مشيرا إلى أنه في الحالات غير المستقرة صحيا وتعاني من أمراض مزمنة يتم عزلها بالمستشفيات حتى التعافي كما يقوم الوقائي بمتابعة المصريين العائدين من الخارج وكذلك الحالات المستقرة صحيا وتم خروجها من العزل وتستكمل علاجها بالمنزل لحين التعافي التام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان