اعلان

صحة بني سويف: توفير مصل الأنفلونزا بـ50 جنيها للجرعة الواحدة

وكيل وزارة الصحة ببنى سويف
وكيل وزارة الصحة ببنى سويف

قال الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة في بني سويف، اليوم الإثنين، إنه تم توفير مصل الانفلونزا 'vaxigrib' رباعي التكافؤ ب 3 أماكن على مستوى المحافظة وهم: مركز طبي الغمراوي، ومركز طبي ببا، ورعاية طفل الفشن.

وأوضح وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس وأنه أمن وخاضع لكافة أنواع الاختبارات التي تضمن سلامته على الجمهور، مشيرا إلى ضرورة الإلتزام بتأجيل تطعيم الأشخاص المصابون بحمى شديدة، ومنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للإصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم مثل البيض، وفورمالدهيد، ونيوميسين، و اكتوكسينول_9.

وأشار إلى أنه، في حالة تطعيم السيدات الحوامل يرجع للطبيب المعالج، مؤكدا على أن التطعيم يبدأ من سن 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح، والأطفال اقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا اي جرعات من لقاح الانفلونزا الموسمية بسنوات سابقة، ويتم اعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 اسابيع.

وأضاف، أن مكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الامامية للفخذ وبالنسبة للكبار العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد، على أن لا يتم اعطاء لقاح الانفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت اي ظرف، مشيرا إلى أن سعر الجرعة الواحدة 50 جنيها.

WhatsApp
Telegram