اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. رئيس الوزراء يوجه بعلاج الطفل "هيثم مصطفى" مريض القلب بالمنوفية على نفقة الدولة (فيديو وصور)

في استجابة سريعة لما نشرته 'أهل مصر'، قامت لجنة الاستغاثات الطبية بمجلس الوزراء باستخراج قرار علاج على نفقة الدولة للطفل 'هيثم مصطفى رفعت' ابن قرية طليا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بناءً على تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لإجراء عملية للطفل على نفقة الدولة.

وكانت استغاثت والدة الطفل من خلال 'أهل مصر' بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مجدي يعقوب للنظر في حالة طفلها المريض بالقلب، وتم نشر الاستغاثة تحت عنوان ('نفسي أنام وابني في حضني'.. أم بالمنوفية تستغيث بالسيسي لإنقاذ حياة نجلها: 'الدكاترة قالولي دي حالة ميتة')، حيث قامت لجنة الاستغاثات الطبية عقب ذلك بالتنسيق مع مدير المجالس الطبية المتخصصة للاستعلام عن موقف الحالة، وتم تقديم كافة الأوراق المطلوبة لخروج قرار العلاج على نفقة الدولة وذلك بمستشفى الدمرداش.

إستجابة رئيس الوزراء للطفل هيثم أثناء نقل الطفل 'هيثم مصطفى'

اقرأ أيضا: "نفسي أنام وابني في حضني".. أم بالمنوفية تستغيث بالسيسي لإنقاذ حياة نجلها: "الدكاترة قالولي دي حالة ميتة" (فيديو وصور)

وكانت سردت 'صفية محمود مصباح'، ابنة مركز أشمون التابعة لمحافظة المنوفية، لـ'أهل مصر'، تفاصيل مأساة طفلها 'هيثم'، قائلة إن القصة بدأت عندما كانت حاملًا في الشهر الثامن، حيث أخبرها الطبيب بأن نبضاته سريعة للغاية، وبعد الولادة بـ17 يومًا بدأ نجلها في البكاء المستمر، وأخذ يصرخ حتى بدأت بطنه في الانتفاخ بصورة كبيرة، فتوجهت لطبيب متخصص في أمراض القلب للأطفال، وأكد لها أن نجلها يُعاني من مشكلة في قلبه.

وأضافت الأم، أنها اتجهت لأكثر من حضّانة في محاولة لإنقاذ حياة نجلها فرفضت الحضّانات استقباله وكان الرد 'ابنك دا حالة ميتة'، ثم تم التواصل مع طبيب بالقاهرة وأكد لهم أنه لن يستطيع استقبال الطفل إلا عندما يهدأ تنفّسه، متسائلة كيف سيهدأ نفَسُه وهو لديه مشكلة في الصدر والقلب، متابعة أنهم قاموا بإرسال أوراقه لجميع المستشفيات مثل مستشفى أبو الريش، وعين شمس وعدد من المستشفيات الأخرى، وكان الرد 'لا نستقبل هذه الحالات الصعبة.

إستجابة رئيس الوزراء للطفل هيثم أثناء نقل الطفل 'هيثم' لعلاجه

وأشارت إلى أن زوجها فلاح وحالتهم لا تتحمل دفع قيمة أشعة وتحاليل يوميًا، فضلاً عن أنه يتم نقل دم لنجلها بصورة منتظمة، مطالبة بعلاجه على نفقة الدولة، قائلة: 'بناشد الرئيس السيسي والدكتور مجدي يعقوب للنظر إلى حالة ابني وعلاجه، نفسي أنام وابني في حضني'.

إستجابة رئيس الوزراء للطفل هيثم أثناء نقل الطفل 'هيثم' لعلاجه على نفقة الدولة

إستجابة رئيس الوزراء للطفل هيثم أثناء نقل الطفل

إستجابة رئيس الوزراء للطفل هيثم أثناء نقل الطفل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"