اعلان

قررارت هامة لمحافظ الدقهلية خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة بضرورة الاهتمام بملف النظافة والمتابعة بصفة مستمرة لأعمال جمع القمامه في الأوقات المحددة لجمع القمامه في الفترات المقررة على مدار اليوم.

ووجه لدراسة إمكانية زياده إعداد العمال وتغير الورديات فيما بينهم وتزويد إعداد المعدات من السيارات العاملة في الوردية الواحدة بما يستهدف الارتقاء بمستوى النظافة وخدماتها المقدمة للمواطنين.

كما وجه المحافظ لدراسة إمكانية إنشاء شركات مساهمة لتقوم بوظيفة جمع القمامة من المنازل لوضع الحل النهائي لهذه المشكلة، حرصا على المظهر الحضاري للمدن والقرى على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأربعاء، بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام، والسيدة منال الغندور السكرتير المساعد، ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وخلال الاجتماع، أكد محافظ الدقهلية على أهمية المراجعة المستمرة لكافة الاستعدادات والجاهزية لموسم الشتاء وانعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل مع كافة أجهزة وقطاعات المرافق والغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء للتعامل الفوري مع أي مستجدات، وقرر تشكيل لجنة للمتابعة والمرور لفحص بالوعات تصريف الأمطار بالشوارع والميادين.

كما شدد المحافظ، على أهمية المتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام المواطنين بأماكن التجمعات والمواصلات بارتداء الكمامة وكذا الحرص من قبل العاملين بارتداء الكمامات بمواقع العمل والالتزام بالتباعد الاجتماعي، مشيرا إلى نشرالوعي بين المواطنين بكافة الإجراءات الاحترازية، والتفاعل الفوري لمواجهة أية تداعيات بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا انطلاقا من الالتزام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة في هذا الشأن، حرصا على سلامة الجميع.

كما شدد مختار على تكثيف أعمال الرقابة التموينية على منافذ بيع اسطوانات البوتأجاز والأسواق ومحلات بيع السلع، والتصدي لأي محاولات التلاعب باحتياجات المواطنين اليومية.

WhatsApp
Telegram