اعلان

محافظ أسوان: تنفيذ 83 مشروعًا لـ 68 قرية و321 نجع وتجمع ريفى ضمن مبادرة "حياة كريمة"

محافظ أسوان يعقد اجتماع موسعا بخصوص القرى
محافظ أسوان يعقد اجتماع موسعا بخصوص القرى

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إجتماعًا موسعًا مع رؤساء المراكز والمدن والقرى المستهدفة، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء حازم عزت السكرتير العام، ومدير الجهات التنفيذية، لبحث ومتابعة آليات وأساليب، تنفيذ هذا البرنامج الرئاسى داخل قرى مركزى إدفو وكوم أمبو، بإجمالى 68 قرية، و321 نجع وتجمع ريفى، و62 منطقة سكنية تضم 893,5 ألف نسمة بما يمثل ثلثى سكان المحافظة.

اجتماع موسعا بخصوص تطوير القرى اجتماع موسعا بخصوص تطوير القرى

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ببدء العمل، في البرنامج الرئاسى الجديد للتطوير الشامل لـ 1500 قرية على مستوى 22 محافظة.

وأكد عطية، على المتابعة الدقيقة لتحقيق أقصى إستفادة من هذا البرنامج الرئاسى، والذى يعتبر بمثابة حلم ونقلة نوعية تستهدف تغيير، وجه الحياة والنهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى والتجمعات الريفية والذى يمثل معظم سكان الجمهورية.

محافظ أسوان يعقد اجتماع موسعا بخصوص القرى محافظ أسوان يعقد اجتماع موسعا بخصوص القرى

وأوضح المحافظ، أن البرنامج الرئاسى يتضمن ضخ أستثمارات هائلة لتنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة، بالتعاون مع المجتمع المدنى لتحقق وتلبى أولويات التنمية، والخدمات من وجهة نظر المواطن وتشمل رفع كفاءة وإدخال شبكات البنية التحتية، من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والطرق و الإنارة العامة والإسعاف ورفع المخلفات وتحسين البيئة، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات التعليمية والصحية والشبابيك.

محافظ أسوان يعقد اجتماع موسعا بخصوص القرى محافظ أسوان يعقد اجتماع موسعا بخصوص القرى

فضلاً عن مشروعات التمكين الإقتصادى لخلق فرص عمل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

ووجه أشرف عطية، بسرعة التنسيق مع الجهات المعنية للاسرع فى إنهاء عمليات الطرح والإسناد وغيرها من الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروعات على أرض الواقع وإنجازها في أقرب وقت، والذى يتوازى مع مشروعات الخطة الإستثمارية الموحدة ومشروعات الوزرات والهيئات الأخرى.

اجتماع موسعا بخصوص تطوير القرى اجتماع موسعا بخصوص تطوير القرى

وأشار المحافظ، إلى أن ذلك يتزامن أيضًا مع تنفيذ المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'، التى تشمل مرحلتين بإجمالى 83 مشروع بمختلف القطاعات وبإعتمادات 280,7 مليون جنيه، حيث جارى الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى داخل 11 قرية بإجمالي 30 مشروع بإستثمارات 82.7 مليون، وجارى طرح مشروعات المرحلة الثانية بأجمالى 53 مشروع وبإعتمادات 198 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ مبادرة 'التصالح حياة' من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الغير قادرين الفئات الأكثر إحتياجًا بتكفل مخالفات البناء لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض