اعلان

شجاعة حارس الأسود.. تفاصيل حادثة صالة السباع بحديقة حيوان الإسكندرية

 تفاصيل هجوم أسد على حارسه بحديقة حيوان الإسكندرية  - صورة أرشيفية
تفاصيل هجوم أسد على حارسه بحديقة حيوان الإسكندرية - صورة أرشيفية

كشف مصدر مسؤول بحديقة الحيوان في الإسكندرية، تفاصيل واقعة تعدى أسد على حارسه بالحديقة.

وقال إن الواقعة عبارة عن حادثة نشأت بسبب عدم التزام أحد الزوار ودخوله الحاجز الممنوع، مع خروج يد الأسد من القفص، وهنا تدخل الحارس الذى يدعى يوسف، في محاولة لتفادي أي احتكاك بين الزائر والأسد فأصيب الحارس.

وأكد أن الأمر كله جاء فجأة والحارس الذي أصيب يعمل في حديقة الحيوان منذ سنوات وهو حارس الأسود ويعرفون صوته ويتعامل معهم يومياً ولديه الخبرة الكافية في التعامل مع الأسد.

وأكد المصدر، لـ"أهل مصر"، أن الحارس كان يخشى أن تصل يد الأسد وأظافره إلى الزائر لذلك تدخل سريعاً من أجل عدم حدوث أي إصابة إلا أنه أصيب بسبب السرعه وتفادي ذراع الأسد.

وأشار إلى أن إدارة الحديقة تضع كافة التعليمات الخاصة بالزوار في جميع الأماكن، كما يتم وضع علامات ممنوع دخول وذلك لإرشاد الجمهور في كيفية التعامل مع الحيوانات بشكل عام.

وأوضح أن صالة السباع من الأماكن المؤمنة حيث يتم إغلاق السور الحديد إلا أن الزائر تسلق السور حينما أسقط منه شيئا دون إدراك لخطورة الأمر والموقف وأنه أمام حيوان مفترس.

يذكر أن حديقة الحيوان في الإسكندرية فتحت أبوابها بعد إغلاق دام لأشهر بسبب فيروس كورونا وذلك لاستقبال الزوار بنسبه 50٪ وذلك مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية اللازمة لفيروس كورونا.

وأصيب أحد حراس صالة السباع بحديقة حيوان الإسكندرية، بشرخ في كتفه وذلك أثناء محاولته منع إصابة أحد الزائرين بعد ما تعدى السور الحديدي الممنوع تجاوزه وبعد خروج الأسد يده من خارج السور الحديدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة