اعلان

وكيل صحة الشرقية: سيارة الأكسجين كانت تغذي التنك وقت حدوث وفيات كورونا

وكيل صحة الشرقية
وكيل صحة الشرقية

أكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه لا صحة لوفاة 7 مرضى بسبب نقص أو نفاذ الأكسجين من المستشفى.

ؤاشار 'مسعود' إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات وكانوا على أجهزة تنفس صناعي وليس 7 حالات كما هو متداول، مشيرا إلى أن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه يوجد 17 طفلا في الحضانات ومرضى محجوزين في العناية العامة و36 حالة مصاب كورونا في قسم العزل ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات، علما بأن الأكسجين المغذي لمرضى كورونا في العناية المركزة لمرضى كورونا هو نفسه المغذي للحضانات والعناية العامة.

وأكد أنه وقت حدوث الوفيات كانت سيارة الأكسجين تغذي التنك ما يعنى أنه لا يوجد نقص أو نفاذ للأكجسين، بالإضافة إلى أنه توجد شبكة احتياطية للاستعانة بها في حال حدوث أي مشكلة في خزان الأكسجين.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولو مقطع فيديو قالوا، إنه تم توثيقه من داخل مستشفى الحسينية المركزي ويظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاذ الأكسجين بالمستشفى.

وأظهر الفيديو وفاة عدد من الأشخاص داخل العناية المركزة وتواجد عدد من أعضاء التمريض داخل العناية، فيما قال موثق الفيديو أن جميع الموجودين بالعناية قد توفاهم الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة