اعلان

صحة الدقهلية: خطة محكمة لتوزيع لقاح كورونا الجديد

الدكتور سعد مكى وكيل صحة الدقهلية
الدكتور سعد مكى وكيل صحة الدقهلية
كتب : عمروعلى

أكد الدكتورسعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه تم وضع خطة محكمة، من أجل توزيع لقاح سينوفارم الصيني، في المكان التي حددته الوزارة بمستشفى الدولي بالمنصورة، موضحا أنه طبقا لبروتوكول الوزارة تم عمل استعدادات أولية للمكان بتطهيره وتعقيمه، فضلا عن توفير طاقم طبي وتمريض متكامل.

كما أكد أنه سيتم إعطاء اللقاح طبقا للخطة التي وضعتها الوزراة للطاقم الطبي أولا ويتم تحديد أيام للمقبلين على أخذ اللقاح لعدم التزاحم، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والإجراءات الاحترازية.

خصصت وزارة الصحة والسكان، 34 مركزاً لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لبدء تلقي المواطنين لقاح سينوفارم الصيني، والذي من المقرر البدء في استخدامه للمواطنين الأسبوع الثالث من شهر يناير الجاري.

ووقع اختيار الوزارة في محافظة القاهرة على 3 مراكز تشمل، مركز طب النزهة، مركز طب القطامية، مركز الزهور بالأسمرات، كما خصصت فى الجيزة 3 مراكز أيضاً بينهم؛ فاكسيرا، مركز صحة ميت عقبة، وفي محافظة القليوبية خصصت الوزارة مركزين هم؛ مستشفى معهد ناصر، ومستشفى كفر شكر.

وأتاحت الوزارة مركزين في محافظة الإسكندرية وهم؛ المركز الأفريقي لصحة المرأة، ومركز سموحة لصحة المرأة، وفي محافظة الإسماعيلية خصصت الوزارة مجمع الإسماعيلية لتلقي اللقاح، كما خصصت في بور سعيد مستشفى النصر، وخصصت في جنوب سيناء مستشفى شرم الشيخ الدولي، وفي شمال سيناء خصصت مستشفى العريش العام.

وخصصت الوزارة في محافظة المنوفية مستشفى منوف العام، وفي الغربية معهد كبد المحلة، وفي كفر الشيخ مركز قلين المركزي، ومجمع المستشفيات بمحافظة مطروح، كما خصصت الوزارة في محافظة البحيرة مركزين هم؛ معهد الطب القومي بدمنهور ومستشفى دنشال التعليمي، وفي محافظة دمياط خصصت الوزارة مركز القلب والجهاز الهضمي بالمحافظة.

وفي محافظة الدقهلية خصصت الوزارة مستشفى منصورة الدولي، والمركز الطبي بمحافظة الفيوم، ووحدة طب أسرة مبارك بالسويس، ومستشفى الإيمان العام بأسيوط، ومركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، ومستشفى الأحرار بالزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ومستشفى قفط التعليمي بقنا، ومستشفى حميات الأقصر بالأقصر، ومستشفى حميات أسوان بأسوان، ووحدة صحة الأسرة بالأحياء في محافظة البحر الأحمر، ومستشفى الخارجة العام بالوادي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً