اعلان

جمال شيحة: لقاح سينوفارم الصيني ممتاز للوقاية من كورونا وليس الشفاء منه

الدكتور جمال شيحة
الدكتور جمال شيحة
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد بجامعة المنصورة، ورئيس جميعة مرضى الكبد، أن لقاح سينوفارم الصيني والذي من المقرر البدء في استخدامه للمواطنين الأسبوع الثالث من شهر يناير الجاري، للوقاية من فيروس كورونا، ممتاز هو أنسب لقاح فى الوقت الحالى لجميع المصريين.

وأوضح في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن اللقاح يساعد على الوقاية من فيروس كورونا، ويوجد أكثر من لقاح مثل اللقاح الروسي والأمريكي ولكن الصيني هو الأفضل في ذلك الوقت، كما أكد أنه لم يتم تحديد علاج لمصابي كورونا حتى الأن والعالم يعمل من أجل إخراج لقاح جديد يساعد على شفاء المصابين بكورونا، ولكن لم يتم حتى الآن.

كما أكد أنه لا بد من الإلتزام بكل بروتوكولات العلاج التي وضعتها وزارة الصحة لمصابي كورونا، فضلا عن التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية السليمة للوقاية.

خصصت وزارة الصحة والسكان، 34 مركزاً لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لبدء تلقي المواطنين لقاح سينوفارم الصيني، والذي من المقرر البدء في استخدامه للمواطنين الأسبوع الثالث من شهر يناير الجارِ.

ووقع اختيار الوزارة في محافظة القاهرة على 3 مراكز تشمل، مركز طب النزهة، مركز طب القطامية، مركز الزهور بالأسمرات، كما خصصت في الجيزة 3 مراكز أيضاً بينهم؛ فاكسيرا، مركز صحة ميت عقبة، وفى محافظة القليوبية خصصت الوزارة مركزين هم؛ مستشفى معهد ناصر، ومستشفى كفر شكر.

وأتاحت الوزارة مركزين في محافظة الإسكندرية وهم؛ المركز الأفريقى لصحة المرأة، ومركز سموحة لصحة المرأة، وفي محافظة الاسماعيلية خصصت الوزارة مجمع الاسماعيلية لتلقي اللقاح، كما خصصت في بور سعيد مستشفى النصر، وخصصت في جنوب سيناء مستشفى شرم الشيخ الدولي، وفي شمال سيناء خصصت مستشفى العريش العام.

وخصصت الوزارة في محافظة المنوفية مستشفى منوف العام، وفي الغربية معهد كبد المحلة، وفي كفر الشيخ مركز قلين المركزي، ومجمع المستشفيات بمحافظة مطروح، كما خصصت الوزارة في محافظة البحيرة مركزين هم؛ معهد الطب القومي بدمنهور ومستشفى دنشال التعليمي، وفي محافظة دمياط خصصت الوزارة مركز القلب والجهاز الهضمي بالمحافظة.

وفي محافظة الدقهلية خصصت الوزارة مستشفى المنصورة الدولي، والمركز الطبي بمحافظة الفيوم، ووحدة طب أسرة مبارك بالسويس، ومستشفى الإيمان العام بأسيوط، ومركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، ومستشفى الأحرار بالزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ومستشفى قفط التعليمي بقنا، ومستشفى حميات الأقصر بالأقصر، ومستشفى حميات أسوان بأسوان، ووحدة صحة الأسرة بالأحياء في محافظة البحر الأحمر، ومستشفى الخارجة العام بالوادي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً