اعلان

الأولوية لهذه الفئة.. تحديد مركز صحة الأسرة الأوروبي لتطعيم لقاح كورونا بقنا (خاص)

مركز صحة الأسرة الأوربي في قنا
مركز صحة الأسرة الأوربي في قنا

قال مصدر مسئول بمديرية الصحة فى قنا، إن الوزارة حددت مركز صحة الأسرة الأوروبي، مكانًا لتطيعم لقاح سينوفارم الصيني، ضد فيروس كورونا المستجد 'كوفيد 19'، وتم تجهيز المركز لحين الإعلان عن موعد بدء التطعيم من قبل الوزارة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن التسجيل للتطعيم باللقاح سيكون عبر الموقع الإلكتروني الذي سوف تطلقه الوزارة، ويُحدد الموعد لكل مواطن من خلاله، مشيرا إلى أنه قد فتح الموقع ساعات قليلة من قبل لكن تم غلقه، وجاري تنفيذ موقع آخر يتحمل ضغط عدد كبير من المواطنين في وقت واحد.

كما أوضح أيضًا أن المركز سوف يعمل من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، بالبدء بالتطعيم أولًا للعاملين في مستشفيات العزل الفرز والحميات والصدر، ثم أصحاب الأمراض المزمنة مثل الأورام والفشل الكلوي والسكر والضغط، يلي بعد ذلك كبار السن وأخير العامية، موضحًا أن مرضى الفشل الكلوي مسجلة أسماؤهم داخل المديرية في قنا، وأصحاب الأمراض المزمنة في العلاج علي نفقة الدولة ومبادرة 100 مليون صحة.

وكانت قد خصصت وزارة الصحة والسكان، 34 مركزًا لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لبدء تلقي المواطنين لقاح سينوفارم الصيني، والذي من المقرر البدء في استخدامه للمواطنين الأسبوع الثالث من شهر يناير الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً