اعلان

انطلاق المؤتمر الصحفي بمدينة أسوان بمناسبة مرور 50 عامًا على بناء السد العالي

محافظة أسوان
محافظة أسوان

انطلق منذ قليل، مؤتمر صحفي داخل حديقة درة النيل، وذلك بمرور 50 عامًا على بناء السد العالي، علاوة على احتفال عاصمة الشباب والثقافة الإفريقية، بمناسبة عيدها القومي، وذلك بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

محافظة أسوانمحافظة أسوان

وحرصت المحافظة، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من خلال إرتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي ومسافات بين الصحفيين والإعلاميين.

محافظة أسوانمحافظة أسوان

تستعد محافظة أسوان، خلال الساعات المقبلة الاحتفال بعيدها القومي، الذي يصادف يوم 15 يناير من كل عام، و تلك اليوم يمثل لأهالي ومواطني المحافظة، طابع خاص ويقومون الجهات التنفيذية والمسؤولين بايقاد الشعلة بالسدالعالي بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا، على افتتاح اهم وابرز مشروع قومي، وهو افتتاح السد العالى في عام 1971.

ومن جانبه قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على هامش المؤتمر الصحفي، أنه في ظل توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه قرر إلغاء كافة الاحتفالات تتسب في حدوث تزاحم وتجمعات، وذلك للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين.

محافظة أسوانمحافظة أسوان

وأشار محافظ أسوان، إلى أن سيتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية، منها على سبيل المثال مشروع تطوير واجهة مدينة أسوان، والوحدات الصحية التي تم إعادة إحلالها وتجديدها ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل حيث تم الإنتهاء من 50% بواقع 55 وحدة صحية.

محافظة أسوانمحافظة أسوان

وأضاف عطية، في المؤتمر الصحفي، أن فعاليات الإحتفال ستقتصر فقط على إيقاد الشعلة بالسد العالى، بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا، على افتتاح السد في عام 1971، وثم سيتم وضع أكليل الزهور على النصب التذكارية في وسط حديقة درة النيل، وذلك بحضور وزير السياحة.

WhatsApp
Telegram