اعلان

تفاصيل ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة بحضور وزير الأوقاف ومحافظ أسوان (صور)

ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة
ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة

قام الدكتور محمد مختار جمعة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بحضور ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة والتي تهدف إلى تأهيل الأئمة وتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية، تجاه علوم القرآن والسنة النبوية ومختلف القضايا الدينية الراهنة، في إطار العيد القومي لأسوان ومرور 50 عام على إفتتاح السد العالي.

وفي ختام فاعليات الدورة التثقفية تم توقيع برتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف وجامعة أسوان بشأن تدريب الأئمة والواعظات.

ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة

وعقب ذلك قام وزير الأوقاف، بإلقاء خطبة الجمعة بعنوان 'فريضة الزكاه وأثارها في تحقيق التوازن المجتمعي' من داخل أروقه المسجد الجامع بحضور الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بالإضافة إلى لفيف من القيادات الجامعية والأمنية والدينية والتنفيذية والمجتمعية.

حيث أكد الدكتور محمد مختار، في الخطبة على أهمية الألتزام بفريضة الزكاة بإعتبارها، أحد أركان الإسلام الخمسة وأثرها في تحقيق التوازن المجتمعي من خلال سد حوائج الفقراء والمحتاجين وتفريج كربهم وخاصة وقت الأزمات والجوائح، لافتاً إلى أنه يستحب إخراج الزكاة عند الكروب والشدائد وتدبير العلاج واللقاحات للفقراء.

ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة

ومن جانبه قدم اللواء أشرف عطية الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، لحرصه المستمر على مشاركة أهالي المحافظة بالعيد القومي، بجانب الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة وهيئة الأوقاف المصرية لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تعود بالخير والنفع على المواطن الأسواني، فضلاً عن دورها الهام في التوسع لإنشاء وعمارة المساجد ودور العبادة حيث شهدت المحافظة خلال الفترة الأخيرة افتتاح 18 مسجد بمختلف القرى والمدن.

كما أشاد محافظ أسوان، بالجهود المتواصلة لوزارة الأوقاف وحرصها المستمر على تنظيم العديد، من الفعاليات والبرامج التدريبية وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى مواكبة التطور، وتساهم في تجديد الخطاب الديني، ونشر تعاليم الدين الوسطية والسمحة وتحقيق السلام والتعايش السلمي بين جميع أطياف المجتمع المصري الأصيل.

ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة وزير الأوقاف يؤدي خطبة الجمعة بأسوان

ختام فعاليات الدورة التثقيفية للأئمة وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بأسوان

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا