اعلان

تغريم 30 مواطنًا لعدم ارتداء الكمامة بالشرقية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، استمرار عمل لجان ميدانية بكل مراكز ومدن المحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا؛ للحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة يومية لمتابعة التزام الموظفين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية، ومواقف السيارات، وركاب وسائل النقل العامة بارتداء الكمامة الواقية.

وأوضح أن هناك تعاون وتنسيق دائم بين الجهاز التنفيذي ورجال المرور، للقيام بحملات يومية مفاجئة على مواقف السيارات والطرق العامة، للتأكد من ارتداء السائقين والمواطنين للكمامة الواقية؛ حرصا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا، وتطبيق القانون وتوقيع الغرامة المالية الفورية على غير الملتزمين بارتداء الكمامة.

ولفت إلى أنه في هذا الإطار، شنت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بالتنسيق مع قسم الإشغالات والإيرادات، حملة لمتابعة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا على صحة وسلامة الجميع من الإصابة بفيروس كورونا، وأسفرت الحملة عن تغريم 20 مواطنًا، مبلغ 50 جنيها لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية.

وأضاف محافظ الشرقية، أن رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، قامت بتغريم 10 مواطنين، مبلغ 50 جنيها قيمة الغرامة المالية الفورية، والمقررة من رئاسة مجلس الوزراء لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية داخل أحد الكافتريات بنطاق المركز، كما تم التنبيه على صاحب الكافتريا بعدم السماح للمواطنين بالدخول دون ارتداء الكمامة الواقية حرصا على صحة وسلامة الجميع.

وناشد "غراب"، المواطنين بضرورة الالتزام بالقرارات التي أعلنتها الدولة ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً