المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

صحة بورسعيد: تخصيص عيادات طبية لمتابعة توزيع لقاح كورونا

أهل مصر
صحة بورسعيد :غدا استلام اللقاح الخاص بفيروس كورونا و المخصص للفرق الطبية
صحة بورسعيد :غدا استلام اللقاح الخاص بفيروس كورونا و المخصص للفرق الطبية

أكد الدكتور أحمد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أنهم بصدد استلام اللقاحات الخاصة بـ فيروس كورونا و المخصصة للفرق الطبية بمستشفيات العزل و الحميات و الصدر، بالإضافة إلى تخصيص عيادات طبية لمتابعة اللقاح.

وأشار أبو هاشم إلى أن اللقاح هو خاص بشركة سينوفارم الصينية والذي يعطي مناعة بنسبة 86 % و يعطى وقاية من التعرض للحالات المتوسطة و الشديدة بنسبة 100%.

وكان قد صرح أبو هاشم لـ "أهل مصر" أنه تم تجهيز مركز للقاح بـ مستشفى النصر التخصصى، حيث سيكون المقر الوحيد لتطعيم الأهالي فى المرحلة الأولى.

وقال وكيل صحة بورسعيد إنه يتم تجهيز المقر الخاص باللقاحات بعدد 2 عيادة متابعة طبية قبل وبعد إعطاء اللقاح، ومكان للتسجيل الطبى بالإضافة إلى غرف الحقن الخاصة باللقاح.

وتابع أنه تم إعداد قاعدة بيانات لمحافظة بورسعيد خاصة بالأطقم الطبية التى تعمل فى أقسام ومستشفيات العزل وكذلك مرضى الغسيل الكلوى والأورام فى المحافظة حتى تكون على أتم الاستعداد عند استلام اللقاح غدًا.

ونوه أبو هاشم إلى أن اللقاح اختياري، حيث يقوم المواطن بتوقيع الموافقة على عملية التلقيح، قائلا: "نطمن المواطنين بأن جميع اللقاحات فى العالم على نفس المستوى".

وأشار إلى أن وزارة الصحة قامت بإطلاق موقع إلكترونى للتسجيل من خلاله حسب توصيات منظمة الصحة العالمية، موضحًا أنه سيتم البدء بإعطاء اللقاحات لأعضاء الفرق الطبية للعاملين بمستشفيات العزل وصولاً إلى أصحاب الأمراض المزمنة حسب الأولويات، وتباعًا إلى باقى المواطنين، وأن اللقاح يتم إعطاؤه بواقع جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.