اعلان

تعليم المنوفية: تفعيل قناة اليوتيوب الخاصة بالمحافظة لشرح المواد الدراسية

تشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفية
تشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفية

منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، والمسؤلون داخل محافظة المنوفية يهتمون كثيرًا بملف غلق سناتر الدروس الخصوصية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا بين المعلمين، وبالتالي إصابة عدد كبير من الأهالي بالفيروس، وليس ذلك فحسب بل اتجه المعلمون لجعل التعليم أونلاين خاصة بعد إغلاق ما يقرب من ألف سنتر تعليمي خلال الجائحة، مما أدهش الجميع وخاصة ولي الأمر حول ضرورة توفير هاتف حديث وشبكة إنترنت قوية للتواصل من خلال برنامج zoom.

ولاقى غلق مراكز الدروس الخصوصية غضب شديد من جانب الأهالي، وذلك لعدم معرفتهم بمصير أبنائهم بدون أخذ الدروس الخصوصية، لعدم المقدرة على توفير هاتف ذكي 'smart phone'؛ ليواكب أبنائهم التعليم.

ويقول عبدالوهاب عبد السلام حسن والد 4 طلاب: 'لدي 4 طلاب أحدهم في المرحلة الثانوية والآخرين بالمرحلة الإعدادية، ولا استطيع شراء هاتف خلوي لكل واحدٍ منهم وكنت أفضل الدروس الخصوصية عن الإمساك بالهاتف لأنهم بدأوا يستهتروا بالتعليم ولا يمسكون قلمًا وورقة للتعلم بل يفضلون المشاهدة فقط ولا استطيع مراقبتهم طوال اليوم للتأكد من أنهم يحضرون الدروس الخاصة بهم على الهاتف المحمول بسبب ظروف عملي'.

تشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفيةتشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفية

وأكد إسماعيل محمد، والد 3 طلاب بالصف الابتدائي، أن التعليم الإلكتروني ليس تعليمًا جيدًا بالمرة ولكن إذا كانت الكافيهات مفتوحة فلابد من فتح مراكز الدروس الخصوصية ولكن بتباعد واتخاذ الإجراءات الوقائية فمنها لا يتم قطع رزق المعلم وأيضًا عدم استهلاك ولي الأمر من جانب الهواتف الذكية وفاتورة الإنترنت.

وتقول ناهد عبد السلام، والدة أحد الطلاب، 'إن التعليم الإلكتروني عمل على تشتيت ذهن الطالب ليس أكثر لأن هناك العديد من الطلاب الذين لا يستطيعون الدراسة بدون معلم أمامهم وهذا سيجعلنا ننتج جيلاً غير متعلم جيدًا، وليس ذلك فحسب بل هناك تفرقة أيضا لأن هناك العديد من الطلاب شبكة الإنترنت لديهم سيئة لذلك لا يستطيعون العمل أو حتى الدراسة أونلاين'.

تشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفيةتشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفية

ومن جانبه، قال أحمد سويد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، إن المحافظة تعمل على قدم وساق لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاص بغلق وتشميع كافة مراكز الدروس الخصوصية، مشيرًا إلى أن وصل الأمر لغلق ما يقرب من ألف سنتر دروس خصوصية خلال الفترة الماضية ولم يتم كشف المراكز التي تعمل خلال هذا الأسبوع.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، إلى أنه قد فعلّت محافظة المنوفية قناة اليوتيوب الخاصة بها من خلال التعاقد مع معلمين على أعلى مستوى لشرح المواد الدراسية الخاصة بكل الفرق؛ تخفيفًا عن كاهل المواطن المنوفي.

حملة مداهمات لمقرات الدروس الخصوصية بالبحيرة

تشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفيةتشميع مراكز الدروس الخصوصية في المنوفية

WhatsApp
Telegram